"بومباردير" الكندية تسعى لتجميع طائراتها في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598554/

ذكرت صحيفة "فيدوموستي" الروسية يوم الخميس 1 نوفمبر/تشرين الثاني أن  شركة "بومباردير" الكندية بدأت مباحثات مع مسؤولين ورجال أعمال روس حول إمكانية إطلاق خط لتجميع طائراتها في روسيا.

ذكرت صحيفة "فيدوموستي" الروسية يوم الخميس 1 نوفمبر/تشرين الثاني أن  شركة "بومباردير" الكندية بدأت مباحثات مع مسؤولين ورجال أعمال روس حول إمكانية إطلاق خط لتجميع  طائراتها في روسيا.

ونقلت الصحيفة عن يوري سليوسار نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي ان ممثلين عن الشركة الكندية بحثوا خططهم هذه يوم الأربعاء مع مسؤولي الوزارة. وأوضح أن الحديث يدور عن تركيب طائرات متوسطة المدى من طراز "Q-400" في الأراضي الروسية.

وتابعت الصحيفة أن الشركة الكندية تخطط ليس لتجميع الطائرات في روسيا فحسب، بل ولإنتاج بعض قطع الغيار مثل أجزاء من الأجنحة. وأوضحت ان قطع الغيار التي ستنتج في روسيا ستباع في السوق العالمية، أما السوق الروسية ستحصل على نحو 20 طائرة جديدة سنويا.

وقال نائب الوزير الروسي أن مصنع "أفياكور" التابع لشركة "الماكينات الروسية" التي يملكها أوليغ ديريباسكا، قد يبدأ تجميع طائرات "بومباردير"، أما التمويل فقد يقدمه مصرف الاقتصاد الخارجي الروسي.

وتتسع طائرة "Q-400" لـ78 ركابا ويبلغ مداها نحو  2500 كيلومتر، أما قيمتها السوقية فحددتها الشركة الكندية عند 126  مليون دولار.

علما ان مصنع "أفياكور" يتولى حاليا انتاج وإصلاح وصيانة طائرات "تو-154" و"آن-140" بالإضافة الى تصنيع قطع الغيار لهذه الطائرات.

المصدر: صحيفة "فيدوموستي" + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة