إيطاليا... الحكم على أمريكيين بتهمة خطف رجل دين مسلم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59851/

قضت محكمة استئناف إيطالية بسجن 23 أمريكيا لمدد تصل إلى 9 سنوات لإقدامهم على خطفهم رجل دين مسلم في ادانة رمزية لرحلات جوية أشرفت عليها وكالة المخابرات المركزية الامريكية "لنقل سجناء سرا" في عهد الحكومة الامريكية السابقة.

قضت محكمة استئناف إيطالية يوم الاربعاء 15 ديسمبر/ كانون الاول بسجن 23 أمريكيا لمدد تصل إلى 9 سنوات لإقدامهم على خطفهم رجل دين مسلم في ادانة رمزية لرحلات جوية أشرفت عليها وكالة المخابرات المركزية الامريكية "لنقل سجناء سرا" في عهد الحكومة الامريكية السابقة.

وأدانت المحكمة المتهمين بخطف رجل الدين المصري الأصل حسن مصطفى نصر في روما عام 2003.

وشددت المحكمة عقوباتها بعد أن أصدرت محكمة ابتدائية أحكاما مخففة في حق الأمريكيين الثلاثة والعشرين. فقد حكم بأقصى عقوبة وهي السجن لمدة 9 أعوام على روبرت سلدون لادي الرئيس السابق لمكتب وكالة المخابرات المركزية الامريكية في ميلانو بعد أن حكم عليه في عام 2009 بالسجن 8 أعوام. وحكم على 21 ضابط مخابرات سابقا وعلى لفتنانت كولونيل في القوات الامريكية بالسجن 7 سنوات لكل منهم بعد أن صدرت عليهم أحكام بالسجن لمدة 5 سنوات لكل منهم.

هذا وقد تمت المحاكمة غيابيا لأن واشنطن رفضت تسليم  المتهمين.

يذكر ان الاحكام التي صدرت في عام 2009 كانت أول أحكام من نوعها ضد الرحلات الجوية لنقل سجناء سرا، التي مارستها حكومة الرئيس الامريكي السابق جورج بوش، ونددت بها هيئات المجتمع المدني باعتبارها انتهاكا لحقوق الانسان الاساسية.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك