منتدى دولى في موسكو يبحدث مسألة الدعم الحكومي للنشاط الابتكاري

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598508/

عقد في موسكو منتدى دولي مفتوح للتطوير الابتكاري، حضرته مجموعة كبيرة من المسؤولين ورجال الأعمال والعلماء المحليين والعالميين. ودعا رئيس الوزراء دميتري مدفيديف في المنتدى إلى الاهتمام بتعميم عملية التحديث والابتكار على الأقاليم الروسية كافة.

بحث منتدى موسكو الدولي المفتوح للتطوير الابتكاري "الابتكارات المفتوحة" دعم الدولة الشامل للنشاطات والاستثمارات التحديثية والابتكارية في روسيا، وتعميم عملية التحديث في جميع المناطق الروسية وعدم حصرها في المدن الكبرى.

وقال رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف: "يجب بحث الخطط والأهداف التي نعمل عليها في بلادنا ويجب توطيد العلاقات التي أقيمت في الفترة الأخيرة، وهذا أهم ما تمكنا من إنجازه. وبالطبع من المهم جدا جذب عملاء جدد للتعاون. وأنا واثق من أنكم ستحققون نتائج جيدة في كل هذه المجالات".

ويأتي الاهتمام الواسع لرجال الأعمال والعلماء المعنيين انطلاقا من طاقات البلاد الكبيرة واهتمام القيادة السياسية في دعم عملية الابتكار والتحديث ووجود أرضية حقيقية لمجموعة مهمة من المجالات.

وأضاف مدفيديف: "أولوياتنا معروفة لدى الجميع وهي تفعيل استخدام الطاقة والمعلوماتية والعلوم الفضائية وتقنيات الطب العضوي والصناعات النووية، وهذه بالطبع المجالات التي يوجد لدى روسيا تأثير غير قليل فيها، وهذا لا يعني الاقتصار على هذه المجالات فقط، بل والعمل في الاتجاهات كافة".

وأشار مدفيديف إلى أن واقع البلاد كمصدر للخامات ومصادر الطاقة ليس بمنأى عن عملية التحديث إن لم ننظر إلى هذا القطاع على أساس عملية تصدير بسيطة ومجردة، لأن هناك حاجة إلى التقنيات الحديثة في هذا المجال.

المزيد في التقرير المصور