الخارجية الفرنسية: نشر الدرع الصاروخية في أوروبا يجب ألا يستهدف روسيا

أخبار العالم

الخارجية الفرنسية: نشر الدرع الصاروخية في أوروبا يجب ألا يستهدف روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598505/

أكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في ختام اجتماع مجلس التعاون الروسي الفرنسي لقضايا الأمن ومباحثاته مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في باريس أن منظومة الدرع الصاروخية الأوروبية يجب ألا تكون موجهة ضد روسيا.

أكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في ختام اجتماع مجلس التعاون الروسي الفرنسي لقضايا الأمن ومباحثاته مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في باريس يوم الاربعاء 31 أكتوبر / تشرين الأول أن منظومة الدرع الصاروخية الأوروبية يجب ألا تكون موجهة ضد روسيا.

وأوضح فابيوس أن نشر منظومة الدرع الصاروخية الأوروبية مرهون بتوفر شروط محددة، حيث قال: "من ضمن هذه الشروط ألا تكون الدرع الصاروخية الأوروبية موجهة ضد روسيا".

وأكد وزير الدفاع الفرنسي جان إف لو دريان هو الآخر في ختام المباحثات مع نظيره الروسي أناتولي سيرديوكوف أن المنظومة الأوروبية للدفاع المضاد للصواريخ لا تستهدف روسيا. وقال لو دريان إن "ديناميكية إيجابية لوحظت خلال قمة الناتو في لشبونة".

ولدى تعليقه على نتائج مباحثاته مع سيرديوكوف أوضح لو دريان أن الجانبين أشادا بتحقيق تقدم في تنفيذ عقود بناء حاملات المروحيات من فئة "ميسترال" للأسطول البحري الحربي الروسي.

من جانبه أكد لافروف أن "روسيا وفرنسا مهتمتان بتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال قمة "روسيا – الناتو" في لشبونة (في عام 2010). وقد تم عمل الكثير بهذا الشأن، ولكنه لا تزال هناك مشكلات تنتظر حلولا".

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"