أكثر من 70 قتيلا ومفقودا نتيجة الإعصار في أمريكا والعدد مرشح للارتفاع

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598503/

أفادت مراسلة "روسيا اليوم" في واشنطن أن عدد القتلى والمفقودين جراء إعصار ساندي الذي ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة تجاوز 70 شخصا، مشيرة إلى أن هذا العدد مرشح للارتفاع. وفي الأثناء قالت صحيفة "USA Today" الأمريكية إن تقديرات الأضرار المادية التي ألحقها الإعصار تتراوح بين 30 و50 مليار دولار.

أفادت مراسلة "روسيا اليوم" في واشنطن أن عدد القتلى والمفقودين جراء إعصار ساندي الذي ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة تجاوز 70 شخصا.

وأشارت المراسلة أن هذا العدد مرشح للارتفاع.

وأضافت أن الكثير من خبراء الإرصاد يرون أن الكارثة الطبيعية لم تنته بعد حتى في المناطق التي خرج منها الإعصار، إذ لا يزال هناك خطر فيضانات نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة المتواصلة وارتفاع منسوب المياه في الأنهار.

وأكدت المراسلة أن الحياة الطبيعية بدأت تعود شيءا فشيءا إلى المناطق المنكوبة لكن ببطء شديد، مشيرة إلى أن الكثير من المواصلات لا تزال مشلولة وميلايين الأمريكيين لا يزالون يعيشون في الظلام نتيجة انقطاع الكهبراء عن منازلهم.

هذا وأفادت صحيفة "USA Today" الأمريكية أن تقديرات الأضرار التي ألحقها الإعصار "ساندي" بالولايات المتحدة تتراوح بين 30 و50 مليار دولار.

ويبلغ حجم الأضرار بممتلكات شخصية للمواطنين 20 مليار دولار، في الوقت الذي تقدر فيه الأضرار التي ألحقت بالشركات والمؤسسات بما بين 10 و30 مليار دولار.

ومن المتوقع أن يزور الرئيس باراك أوباما يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول ولاية نيوجيرسي الأكثر تضررا من الإعصار.

وقال أوباما متوجها لسكان هذه الولاية: "سنعمل كل ما بوسعنا من أجل إعادتكم للحياة الطبيعية".

هذا ووصل الإعصار ساندي إلى مقاطعات شرقي كندا، موديا بحياة شخصين في تورونتو ومتسببا بقطع الكهرباء عن أكثر من 150 ألف نسمة في أونتاريو.

فيسبوك 12مليون