بري يؤكد على انعقاد اجتماع هيئة مكتب مجلس الوزراء المقرر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598468/

أكد نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني الاربعاء 31 أكتوبر/ تشرين الأول على ان اجتماع هيئة مكتب مجلس الوزراء المقرر، لا يزال قائما. وعن مقاطعة نواب قوى " 14 آذار"  للحكومة التي اعلنتها القوى في وثيقة لها، رأت اوساط رئيس الحكومة ان الوثيقة "انفعالية، لا تخدم التهدئة ولا المعالجات المطلوبة".

أكد نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني على ان اجتماع هيئة مكتب مجلس الوزراء المقرر ، لا يزال قائما. وأضاف في حديث مع صحيفة "السفير" الاربعاء 31 أكتوبر/ تشرين الأول "إذا كان البعض يتجه للغياب عنه لاسباب أمنية، فإن هذه الاعتبارات تطال الجميع ولا تنحصر بفريق دون الآخر".

وأوضح في حديثه الى "السفير" ان الجلسة النيابية العامة التي كان ينوي عقدها في 7 و8 الشهر المقبل لا تزال واردة، لافتا الى انه سيراقب مسار الأمور في الايام المقبلة، ثم يتخذ القرار النهائي بشأن تلك الجلسة.

وعن مقاطعة نواب قوى " 14 آذار"  للحكومة، التي اعلنتها في بيان لها الاربعاء، رأت اوساط رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ان الوثيقة التي اصدرتها القوى اثر اجتماعها الثلاثاء ، "انفعالية، لا تخدم التهدئة ولا المعالجات المطلوبة".

ونقلت صحيفة "السفير" عن تلك الاوساط ان ميقاتي كان قد أكد امام زواره الثلاثاء أن "الامور الوطنية لا تحل بالعناد والمكابرة او بالمواقف الانفعالية" مشددا على المضي في تحمل المسؤولية، لأن الظروف الراهنة تتطلب ذلك.

من جانبها، ابلغت مصادر شاركت في اجتماع " 14 آذار"،صحيفة  "السفير"، أن "إصرار الرئيس نجيب ميقاتي وحلفائه على التمسك بالحكومة وممارسة السلطة الأحادية، سيؤدي من جهة الى شلل داخلي تام، وسيضرب من جهة أخرى التوازنات الدقيقة التي يقوم عليها لبنان".

المصدر: صحيفة "السفير" اللبنانية

الأزمة اليمنية