منظمة "السلام الآن": بناء مستوطنتين جديدتين في الضفة الغربية بصورة غير شرعية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598462/

ذكرت منظمة "السلام الآن" الاسرائيلية الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الفلسطينيين  في تقرير صدر يوم الأربعاء 31 أكتوبر/تشرين الأول، أن المستوطنين الاسرائيليين شيدوا في الضفة الغربية بصورة غير شرعية مستوطنين جديدتين مزودتين بالمرافق الأساسية.

ذكرت منظمة "السلام الآن" الاسرائيلية الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الفلسطينيين  في تقرير صدر يوم الأربعاء 31 أكتوبر/تشرين الأول، أن المستوطنين الاسرائيليين شيدوا في الضفة الغربية، بصورة غير شرعية ، مستوطنين جديدتين مزودتين بالمرافق الأساسية، وهذا لأول مرة منذ سبع سنوات.

وأوضحت هاغيت عوفران  المسؤولة في المنظمة لوكالة "فرانس برس" أنه تم تشييد مستوطنة عشوائية في تسوفيم الشمالية خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة قرب مستوطنة تسوفيم القريبة من مدينة قلقيلية الفلسطينية شمال الضفة الغربية.

وأضافت ان "هذه المستوطنة العشوائية تضم خمسة منازل جاهزة متنقلة وربطت بالشبكة الكهربائية الاسرائيلية، وقد بنيت على اراض عمومية في منطقة ينوي المستوطنون بناء 1200 مسكن فيها".

وأكدت عوفران انه "بموازاة ذلك اقيمت مستوطنة عشوائية اخرى في نحلي تال تضم ثمانية منازل جاهزة ومنزلا مبنيا، ربطت جميعها بشبكتي الكهرباء والماء الاسرائيليتين، وقد أقيمت ايضا على أراض عمومية قرب مستوطنة تلمون شمال غرب مدينة رام الله".

وأضافت ان السلطات العسكرية الاسرائيلة أصدرت اوامر بتدمير المستوطنتين العشوائيتين "لكن الآلاف من أوامر تدمير المباني المشيدة بشكل غير شرعي (في الضفة الغربية) ما زالت تنتظر تطبيقها".

ويعيش أكثر من 340 ألف اسرائيلي في مستوطنات أقيمت في الضفة الغربية المحتلة وأكثر من مائتي ألف في عشرة احياء استيطانية بالقدس الشرقية التي احتلتها اسرائيل في حرب 1967 وضمتها اليها في خطوة لا يعترف بها المجتمع الدولي.

المصدر: وكالة  "فرانس برس"

الأزمة اليمنية