الخارجية الروسية: موسكو مستعدة لاي شكل من الاشكال لمناقشة الازمة السورية

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: موسكو مستعدة لاي شكل من الاشكال لمناقشة الازمة السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598461/

قال غينادي غاتيلوف نائب وزير خارجية روسيا، ان "موسكو جاهزة لاي شكل من الاشكال لمناقشة الازمة السورية. وان موقفنا بشأن تسويتها لم يتغير".

قال غينادي غاتيلوف نائب وزير خارجية روسيا، ان الاخضر الابراهيمي مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سورية، لم يناقش مع المسؤولين في وزارة الخارجية الروسية امكانية وضع خطة جديدة لتسوية الازمة السورية. جاء ذلك في حديث ادلى به غاتيلوف للصحفيين يوم 31 اكتوبر/تشرين الاول.

وكان الاخضر الابراهيمي قد وصل موسكو يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول، واجرى لقاء مع سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا. وقال غاتيلوف "لقد اجرى الابراهيمي مجموعة اتصالات في عواصم العالم، حيث زار اولا دول الشرق الاوسط ومن بينها سورية، وبعد موسكو توجه الى بكين. واعتقد انه بعد هذه الجولة من المباحثات، من المحتمل ان تظهر لديه افكار جديدة، ولكنه لم يتحدث عن أي شيئ محدد".

وحسب قوله، ان كافة الخطوات المقبلة لتسوية الازمة السورية، سوف تربطها موسكو بالقرارات التي تضمنها البيان الختامي للقاء جنيف. وقال "نحن نعتقد ان قرارات لقاء جنيف مازالت حيوية وتشكل قاعدة للتسوية السياسية للازمة السورية. لذلك نحن مستعدون ضمن اطار مجموعة العمل، لاي شكل من اشكال التشاور مع شركائنا وبضمنهم الامريكيين بمشاركة الابراهيمي". واضاف " ان موقفنا بشأن تسوية الازمة السورية لم يتغير".

المصدر: وكالات الانباء

الأزمة اليمنية