"ديزني" تشتري "لوكاس فيلم" وتعلن عن نيتها انتاج فيلم جديد من سلسلة "حرب النجوم" عام 2015

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598452/

أعلنت شركة "ديزني" الأمريكية يوم الثلاثاء 31 أكتوبر/تشرين الأول أنها اشترت شركة "لوكاس فيلم" لصناعة الأفلام ، والتي أنتجت سلسلة أفلام "حرب النجوم" ،  بمبلغ أربعة مليارات دولار. واعلنت "ديزني" في بيان لها أنها تنوي إطلاق آخر أجزاء ملحمة حرب النجوم الحلقة السابعة في عام 2015.

أعلنت شركة "ديزني" الأمريكية يوم الثلاثاء 31 أكتوبر/تشرين الأول أنها اشترت شركة "لوكاس فيلم" لصناعة الأفلام ، والتي أنتجت سلسلة أفلام "حرب النجوم" ،  بمبلغ أربعة مليارات دولار. واعلنت "ديزني" في بيان أنها تنوي إطلاق آخر أجزاء ملحمة حرب النجوم الحلقة السابعة في عام 2015 ، وستنتج حلقات جديدة بعد ذلك كل عامين.

وأوضحت الشركة في البيان أنها ستدفع نصف المبلغ الذي اتفق عليه الطرفان، نقدا، أما النصف المتبقي فستسدده بـ40 مليون من الأسهم التي تنوي طرحها بعد إتمام الصفقة.

وسيواصل جورج لوكاس، مبتكر ومهندس سلسلة أفلام "حرب النجوم" والمالك الوحيد لـ"لوكاس فيلم" العمل في الشركة بصفة مستشار. وقال لوكاس (68 عاما) في بيان له: "على مدار الـ35 عاما الماضية ، كان أحد دواعي سروري رؤية سلسلة "حرب النجوم" تنتقل من جيل إلى جيل...حان الوقت لي لأمرر حرب النجوم إلى جيل جديد من صناع الأفلام".

وتعتبر سلسلة أفلام "حرب النجوم" من أكثر الأفلام نجاحا في تاريخ السينما الأمريكية وحققت سلسلة الأفلام الستة التي بدأت عام 1977، أرباحا بلغت 4.5 مليار دولار في شتى أنحاء العالم لتأتي بعد سلسلة أفلام "هاري بوتر" و"جيمس بوند" من حيث الأرباح.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون