رياضتا اليوغا والجيو جيتسو تجتمعان لتطوير فنون القتال في روسيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598449/

اجتمعت رياضة اليوغا، مع رياضة الجيو جيتسو البرازيلية الأصل، في مشروع واحد وذلك بهدف تطوير الفنون القتالية بكافة أشكالها في روسيا، وللربط بين الجاهزية البدنية والجاهزية النفسية للرياضيين. وبدأ تطبيق المشروع على الهواة قبل أن يبدأ تعميمه على المحترفين.

تستمر روسيا في تميزها برياضة الفنون القتالية على المستوى العالمي، وأثبتت نتائج الأولمبياد الصيفي الأخير مدى تطور هذه الرياضة من خلال كسب المصارعين الروس الميداليات الأولمبية لدى الجنسين.

وبهدف تطوير الفنون القتالية بكافة أشكالها في روسيا وللربط بين الجاهزية البدنية والجاهزية النفسية للرياضيين، اجتمعت رياضة اليوغا مع رياضة الجيو جيتسو البرازيلية الأصل في مشروع واحد وذلك بهدف تطوير الفنون القتالية بكافة أشكالها في روسيا.

وبدأ تطبيق المشروع على الهواة قبل أن يبدأ تعميمه على المحترفين. وهذا المشروع هو الأول من نوعه في روسيا لكن هناك مايشابهه في الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية.

وإلى جانب الجيو جيتسو يعتمد المشروع بشكل كبير على رياضة اليوغا التي تساعد المصارع على زيادة التركيز في مواجهة خصمه إضافة إلى الهدوء النفسي الذي يمكن من السيطرة على الموقف خلال النزال. وتعتبر اليوغا بمثابة تدريب روحاني يضاف إلى التحضير البدني للمصارع.

التفاصيل في التقرير المصور

دوري أبطال اوروبا