ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ساندي" الى 110 قتلى

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598444/

بدأت الحياة تعود الى شوارع نيويورك وواشنطن والمدن الأمريكية الأخرى التي تضررت من آثار إعصار "ساندي". هذا وأعلنت السلطات الأمريكية فجر الأربعاء، أن الإعصار "ساندي" حصد لغاية الآن 110 قتلى، منذ أن ضرب المنطقة قبل ايام.

بدأت الحياة تعود الى شوارع نيويورك وواشنطن والمدن الأمريكية الأخرى التي تضررت من آثار إعصار "ساندي". ووعدت السلطات بأن الدوئر الحكومية ستفتح أبوابها يوم الأربعاء 31 أكتوبر/تشرين الأول بعد انقطاع دام يومين.

وفي نيويورك استأنفت بعض الحافلات العامة رحلاتها في الشوارع انطلاقا من الساعة الخامسة مساء الثلاثاء. وأكدت سلطات المدينة أن مرافق النقل ستستأنف عملها الطبيعي يوم الاربعاء باستثناء مترو الأنفاق الذي غمره المياه. ويتوقع أن يفتح المترو أمام الركاب بعد 4 أو 5 أيام. وأعلن سكوت سترينغير رئيس بلدية منطقة مانهاتن أن مترو نيويورك تعرض لأسوأ ضربة منذ إنشائه قبل 108 عاما.

من جانب آخر، أعلن البيت الأبيض في بيان له أن الوزارات والمؤسسات الفيدرالية في واشنطن ستستأنف عملها يوم الأربعاء، مع أنه لم يستثن أن يعمل بعض الموظفين من منازلهم عبر شبكة الانترنت أو سيأخذون إجازة حتى إزالة آثار الإعصار. ووعدت السلطات المحلية في العاصمة باستئناف عمل مرافق النقل العام يوم الأربعاء.

ارتفاع عدد ضحايا "ساندي" الى 110 قتلى

‎أعلنت السلطات الأمريكية فجر الأربعاء، أن إعصار "ساندي" حصد لغاية الآن 110 قتلى، منذ أن ضرب المنطقة للبلاد قبل ايام.

وذكرت مسؤولون أمريكيون أن حصيلة الضحايا في الولايات المتحدة وكندا ارتفعت الى 43 قتيلا، ي بينما لا يزال عدد من الأشخاص في عداد المفقودين.

‎وأشارت المعلومات الأولية الى أن حصيلة القتلى بنيويورك تعتبر الأكثر تأثرا حيث وصل عدد القتلى فيها إلى 23 قتيلا، وستة قتلى في نيوجيرسي وثلاثة قتلى ببنسلفينيا وقتيلين في كل من ميريلاند وكونيتيكت وفيرجينيا، بالإضافة إلى قتيل في كل من كارولينا الشمالية وفيرجينيا الغربية. وقضى الكثير من القتلى بفعل سقوط أشجار عليهم.

‎وذكرت السلطات الى أن هذه الأرقام الأولية تضاف على محصلة الضحايا السابقة التي حصد فيها إعصار "ساندي" أرواح 67 شخصا في جزر الكاريبي  بينهم 51 شخصا في هاييتي.

وذكرت صحيفة "لوس انجلوس تايمز" أن الخسائر المادية بسبب الإعصار بلغت، حسب التقييمات الأولية، نحو 20 مليار دولار. وقطع التيار الكهربائي عن 8 ملايين شخص في الولايات الأمريكية الشرقية.

وتعهد الرئيس بتقديم المساعدات اللازمة للمتضررين من الإعصار في أسرع وقت. وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس سيتوجه الى ولاية نيوجرسي التي اجتاحتها الفيضانات بسبب الإعصار يوم 6 نوفمبر/تشرين الأول (عشية الانتخابات الرئاسية) بزيارة تفقدية.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال