المدرب الأمريكي بلات يترك المنتخب الروسي

الرياضة

المدرب الأمريكي بلات يترك المنتخب الروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598437/

أعلن المدرب الأمريكي ديفيد بلات الذي أشرف على تدريب المنتخب الروسي لكرة السلة منذ عام 2006، قراره بترك منصبه.

أعلن المدرب الأمريكي ديفيد بلات الذي أشرف على تدريب المنتخب الروسي لكرة السلة منذ عام 2006، قراره بترك منصبه.

وقال بلات وفقاً للموقع الرسمي للاتحاد الروسي لكرة السلة:" قراري يستند على إحساسي فقط بأن الآن هو الوقت المناسب للرحيل. أفعل ذلك لأسباب شخصية. إنجازاتنا المشتركة هي استثنائية، ولها أهمية تاريخية. كانت سبع سنزات رائعة. أترك منصبي بالفخر والسعادة من واقع أن الفريق الآن هو في ذروة تطوره".

وشكر الكسندر كراسنينيكوف رئيس الاتحاد الروسي لكرة السلة، بلات لعمله مع المنتخب الروسي، ومساهمته في إحياء تقاليد الفوز، بقوله:" نحن ممتنون لديفيد لعمله. حقق المنتخب نجاحاً كبيراً تحت قيادته، واستعاد مكانته الرائدة في عالم كرة السلة في أوروبا والعالم".

بدأ ديفيد بلات (53 عاماً)، مشواره في عالم التدريب في عام 1992 في إسرائيل، وأشرف على نادي هبوعيل. وفي عام 2004 انتقل الأمريكي للعمل في روسيا في أول مرة واستلم مهمة تدريب فريق دينامو من سان بطرسبورغ الذي قاده في العام التالي الى الفوز في الدوري الأوروبي لكرة السلة. كما أشرف الأمريكي على تدريب فريق بينيتون الإيطالي، وأفيس بيلسن التركي، وأريس واليوناني.

وأحرز بلات لقب أفضل مدرب مرتين في إسرائيل في عامي (1996 و 2004)، ومرة ​​واحدة في روسيا عام (2005).

وقاد ديفيد بلات المنتخب الروسي للمرة الأولى في تاريخه بعد انهيار الاتحاد السوفيتي للفوز بالميداليات الذهبية في بطولة كأس الامم الاوروبية في عام 2007. والى الفوز بالميداليات البرونزية في دورة الالعاب الاولمبية في لندن 2012.

دوري أبطال اوروبا