لافروف يجدد رفض موسكو للعقوبات أحادية الجانب

أخبار روسيا

لافروف يجدد رفض موسكو للعقوبات أحادية الجانب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598433/

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف رفض موسكو سياسة العقوبات الأحادية الجانب. وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البيلاروسي فلاديمير ماكي أشار لافروف إلى أن لجوء بعض الدول الغربية إلى هذه السياسة ينتهك مبادئ الأمم المتحدة.

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف رفض موسكو سياسة العقوبات الأحادية الجانب. وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البيلاروسي فلاديمير ماكي يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول في مينسك أشار لافروف إلى أن لجوء بعض الدول الغربية إلى هذه السياسة ينتهك مبادئ الأمم المتحدة.

وقال الوزير الروسي: "نحن على يقين بعقم العقوبات الأحادية الجانب التي يلجأ إليها شركاؤنا الغربيون أكثر فأكثر. إذ أن هذه العقوبات الأحادية تخالف منطق وجوهر المبادئ الدولية التي يرتكز إليها ميثاق الأمم المتحدة، ويعتبر مجلس الأمن الدولي الجهة الوحيدة المخولة بصلاحية اتخاذ إجراءات مرغمة ضد الدول التي تنتهك القانون الدولي. أما عندما تستخدم العقوبات لتحقيق أهداف سياسية حالية بعيدا عن الحرص على القانون الدولي، فهذا بالطبع يثير رفضنا. ونحن نعلن أننا وبيلاروس والغالبية الساحقة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة نصوت في الجمعية العامة لصالح القرارات التي تدين العقوبات الأحادية الجانب والتي يتم فرضها انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة، وهو كما قلت موقف غالبية المجتمع الدولي".

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة