تلفزيون إيراني: 7 طائرات إسرائيلية على الأقل أغارت على مصنع أسلحة في السودان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598430/

أكدت قناة "بريس تي في" الإيرانية أن ما لا يقل عن سبع طائرات إسرائيلية لأغراض مختلفة شاركت في الغارة على مصنع "اليرموك" للأسلحة قرب العاصمة السودانية الأسبوع الماضي.

أكدت قناة "بريس تي في" الإيرانية يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول أن ما لا يقل عن أربع طائرات إسرائيلية من طراز "F-151" شاركت في الغارة على مصنع "اليرموك" للأسلحة قرب العاصمة السودانية الأسبوع الماضي. كما شاركت في الغارة طائرة واحدة مخصصة للاغراض الراديو إليكترونية على الأقل لتشويش الرادارات المصرية والسودانية.

وأضافت القناة الإيرانية أن طائرة للبحث والإنقاذ وطائرة شحن عسكرية من طراز "بوينغ – 135" كانتا متواجدتين في منطقة البحر الأحمر لتقديم المساعدات والتزويد بالوقود في حال الضرورة.

هذا وقد صرح وزير الخارجية السوداني علي كرتي أن إسرائيل أرادت بعدوانها على مجمع "اليرموك" الصناعي بالخرطوم مؤخرا، التأكيد للإسرائيليين على أن نتانياهو هو من يحمي أمنهم ومصالحهم، مشيرا إلى أن ضرب المجمع جاء في إطار السباق الانتخابي في إسرائيل حيث يعاني التحالف المكون للحكومة الإسرائيلية الآن حالة ضعف ويحاول أن يلملم أطرافه.

وأضاف كرتي في حديث للإذاعة السودانية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول أن إسرائيل "توهمت كثيرا عندما ضربت المجمع الذي ينتج أسلحة تقليدية جدا، وهي تعلم أن من حولها من الفلسطينيين الرافضين لوجودها وسياساتها قد طوروا أسلحة متقدمة بكثير جدا من الأسلحة الموجودة في مجمع اليرموك".

المصدر: وكالة الأنباء "ألشرق الأوسط"، "برس تي في"

الأزمة اليمنية