صحيفة: دبلوماسي فرنسي يزور موقع دفن عرفات تمهيدا لفحص عينات من رفاته

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598427/

نقلت صحيفة "الحياو" اللندنية عن مصادر مطلعة أن موظفا حكوميا فرنسيا وصل إلى رام الله أخيرا للاطلاع على موقع دفن الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، تمهيدا لزيارة الفريق الفرنسي الذي سيجري فحصا على عينات من رفاته.

نقلت صحيفة "الحياو" اللندنية يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول عن مصادر مطلعة أن موظفا حكوميا فرنسيا وصل إلى رام الله أخيرا للاطلاع على موقع دفن الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، تمهيدا لزيارة الفريق الفرنسي الذي سيجري فحصا على عينات من رفاته.

وقالت المصادر إن الموظف يعمل في سفارة فرنسا في الأردن، وإنه قدم في العشرين من الشهر الجاري، واطلع على موقع الدفن، وقدم تقريرا إلى الجهة القضائية التي تجري تحقيقا في وفاة عرفات بناء على طلب تقدمت به أرملته سهى عرفات.

وكشفت المصادر أن وفدا فلسطينيا زار سويسرا قبل أيام، وأجرى محادثات مع المختبر السويسري الذي سيجري فحصا للرفات بناء على طلب السلطة الفلسطينية، وأن الوفد حاليا في زيارة لفرنسا للتحادث مع الجهة القضائية الفرنسية في الأمر ذاته.

وأشارت إلى أن الوفدين الفرنسي والسويسري سيصلان إلى رام الله في وقت واحد لأخذ العينات بصورة مشتركة. وأكدت المصادر أن الوفدين سيصلان إلى رام الله لهذا الغرض في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

المصدر: "الحياة"