ليو ميسي: لن أترك برشلونة من أجل سان جيرمان

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598424/

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بأنه غير مهتم بالانضمام الى باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، مشيراً الى سعادته في برشلونة الذي يضم أفضل اللاعبين في العالم حسب تعبيره.

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بأنه غير مهتم بالانضمام الى باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، مشيراً الى سعادته في برشلونة الذي يضم أفضل اللاعبين في العالم حسب تعبيره.

وذكرت تقارير إعلامية فرنسية على وجه الخصوص، في أكثر من مناسبة أن باريس سان جيرمان يحلم بالتعاقد مع مهاجم برشلونة ليونيل ميسي، وكذلك مهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، رغم اعتراف المسؤولين في النادي الباريسي بصعوبة هذا الأمر.

وقال ليونيل ميسي في تصريحات لصحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية المختصة، يوم الثلاثاء 30 اكتوبر/تشرين الأول، تعليقاً على إمكانية انضمامه للفريق الفرنسي ان "باريس سان جيرمان سيعمل على إغرائي بمشروعه ؟؟ لا .. لا، أنا ألعب مع أفضل لاعبي العالم في برشلونة...نحن ننافس على البطولات كل موسم وبرشلونة مدينة جميلة والبارسا هو الفريق الذي بت نجماً من خلاله ولا أتخيل أن أتركه يوماً ما".

وشكك ميسي بقدرة باريس سان جيرمان على المنافسة في دوري أبطال أوروبا في هذا الموسم ، بالرغم من تعاقد باريس سان جيرمان مع لاعبين كبار مثل زميله في البلوغرانا سابقاً السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ، وتياغو سيلفا، وإيزكويل لافيزي وغريغوري فان دير ويل في فترة الانتقالات الصيفية.

وقال ليو بهذا الصدد:" لا أعلم هل سيقدر باريس سان جيرمان على المنافسة في دوري الأبطال أم لا، أعتقد أنهم قادرون على الفوز بالدوري الفرنسي، ولكن الأمر يتطلب بعض الوقت لبناء الفريق، وضعهم يذكرني قليلاً بمانشستر سيتي الإنكليزي لأنه ليس من السهل بناء فريق عندما يكون لديك لاعبين قادمين من جميع أنحاء العالم".

ولد ميسي في (روساريو الأرجنتين) في 24 يونيو/حزيران عام 1987 ، وانتقل الى إسبانيا في سن الثالثة عشرة مع أسرته هرباً من الأزمة الاقتصادية في بلاده.

كان يعاني ميسي الملقب بـ "البرغوث"، في الصغر من قصر القامة نتيجة نقص هرمونات النمو، حيث بلغ طوله 1.32 متراً وهو في الحادية عشرة من عمره بينما بلغ وزنه 30 كلغ.

وتعين اخضاع ليو الموهوب الى علاج لمداواة هذا الأمر ولكن أسرته لم تتمكن من تحمل نفقات العلاج، إلا أن موهبته دفعت فريق برشلونة الإسباني لضمه وتحمل نفقات العلاج الذي أثمر عن زيادة طول قامة ميسي الى (1.67 م)، ليصبح اللاعب الأفضل على الإطلاق.

وبدأ ميسي مسيرته مع الساحرة المستديرة عام 1995 مع الفريق الأرجنتيني نيويلز أولد بويز واستمر في صفوفه حتى عام 2000، لتبدأ مسيرته الرائعة مع البرسا في 17 سبتمبر/أيلول عام 2000 عندما خطت أقدام الساحر ميسي للمرة الأولى ملاعب الفريق الكتالوني للناشئين بعد ان اصطحبه والده أوراسيو جاجيولي الى قلعة البرسا آملا في أن يتحقق حلم نجله، الذي كان يبلغ من العمر 13 عاما، باللعب في صفوفه ولو احتياطيا، وتدرج الفتى الذهبي بسرعة بين الفئات العمرية لفرق برشلونة، وتحقق حلم ميسي في موسم 2003-2004 بالانضمام للفريق الاول لبرشلونة، وكان ظهوره الأول في مباراة ودية أمام بورتو البرتغالي في مهرجان احتفالي بافتتاح ملعب الدراغاو.

وقاد ميسي الفريق الكاتالوني الى إحراز الكثير من الألقاب من بطولة الدوري المحلي والكأس وكاس السوبر، الى لقب دوري الأبطال ومونديال الأندية وغيرها من الألقاب.

ولكن ميسي لا يزال يحلم في تحقيق باكورة ألقابه مع منتخب بلاده "التانغو".

دوري أبطال اوروبا