الخارجية الروسية: موسكو تدعو اسرائيل وقطاع غزة لعدم تصعيد العنف

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: موسكو تدعو اسرائيل وقطاع غزة لعدم تصعيد العنف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598412/

أعربت موسكو عن قلقها من الصراع الدائر بين اسرائيل ومقاتلين من قطاع غزة ودعت  الطرفين لعدم السماح بتصعيد العنف، حسبما ذكر بيان نشرته إدارة الصحافة والإعلام بوزراة الخارجية الروسية يوم الثلاثاء 30 اكتوبر/تشرين الاول.

أعربت موسكو عن قلقها من الصراع الدائر بين اسرائيل ومقاتلين من قطاع غزة ودعت الطرفين لعدم السماح بتصعيد العنف، حسبما ذكر بيان نشرته إدارة الصحافة والإعلام بوزراة الخارجية الروسية يوم الثلاثاء 30 اكتوبر/تشرين الاول.

وكان تبادل الهجمات بين مقاتلين من قطاع غزة واسرائيل قد تجدد بعد فترة هدوء قصيرة جاءت بوساطة مصرية: ففي الفترة ما بين 27-29 اكتوبر/تشرين الاول شنت الطائرات الاسرائيلية غارات على منشآت في أجزاء مختلفة من القطاع، بما فيها ضواحي غزة، وبدورهم أطلق المقاتلون الفلسطينيون حوالي 30 صاروخا وقذيفة على الأحياء الجنوبية لإسرائيل. ووفقا لوسائل الإعلام قتل أحد الأشخاص في القطاع الفلسطيني وجرح أخر، في حين لم يسقط ضحايا أو خسائر مادية في الآراضي الإسرائيلية.

ويذكر بيان الخارجية:" إننا نتوجه إلى الطرفين بدعوة ملحة للإمتناع عن التصعيد المقبل للتوتر وبذل كل الجهود للتعجيل بالعودة إلى نظام التهدئة".

كما يشير البيان إلى أن موسكو "تتابع بقلق بالغ إندلاع التوترات الخطيرة". وتؤكد مصادر في الخارجية الروسية على أنه لا يجب السماح بتحول ونمو المصادمات إلى مواجهة مسلحة ممتدة، "خاصة في ظل الوضع الإقليمي الراهن الساخن".

ويضيف البيان:"إننا ندين بشدة القصف المستفز للمناطق الجنوبية من اسرائيل. ونرى من غير المقبول الضربات غير المتناسبة للجيش الإسرائيلي على اراضي قطاع غزة، ففي كلا الحالتين، يعاني من ذلك في المقام الأول السكان المدنيون الذين ليس لهم ذنب في شئ".

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء+ "روسيا اليوم"