حالة التأهب بمحطة نووية في أمريكا بسبب "ساندي" وبورصة نيويورك تعلق عملها لليوم الثاني على التوالي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598388/

أكدت هيئة الرقابة النووية الأمريكية أن المحطات الكهرذرية في البلاد لم تتضرر بسبب الأمطار والفيضانات المصاحبة لعاصفة "ساندي" التي تجتاح الولايات المتحدة، لكنها أعلنت حالة التأهب فى محطة "أويستركريك" بولاية نيوجيرسي الأمريكية.

أكدت هيئة الرقابة النووية الأمريكية أن المحطات الكهرذرية في البلاد لم تتضرر بسبب الأمطار والفيضانات المصاحبة لعاصفة "ساندي" التي تجتاح الولايات المتحدة، لكنها أعلنت حالة التأهب فى محطة "أويستركريك" بولاية نيوجيرسي الأمريكية بسبب مستويات المياه العالية فى نظام سحب المياه الخاص بالمحطة.

وأوضحت وسائل إعلام أمريكية أن هذا الإعلان هو ثاني أقل مستوى من المستويات الأربعة التي تستخدمها الهيئة في توصيف الأحداث بالمحطات النووية.

هذا ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول في الهيئة أن محطة كهرذرية في ولاية نيويروك تابعة لشركة " Constellation Nuclear Energy Group " أوقفت عملها بشكل مؤقت لأنه لم يعد بامكانها تسليم الطاقة التي تنتجها للشبكة الكهربائية للولاية.

ولأول مرة منذ عام 1988 أوقفت بورصة نيويورك تعاملاتها ليومين على التوالي بسبب العاصفة. وتوقفت التعاملات في بورصات NYSE وNasdaq OMX Group و BATS. وأعلنت Nasdaq و NYSE عن عزمها استئناف العمل يوم الأربعاء في حال سمحت بذلك الأحوال الجوية، أما  BATS فذكرت أنها تراقب الوضع.

هذا وكتبت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن الأضرار الاقتصادية الناجمة عن "ساندي" التي من المتوقع أن تؤثر على نسبة 20%  تقريبا من سكان الولايات المتحدة، قد تتراوح ما بين 10 مليارات دولار و20 مليار دولار، بحسب شركة «إكيكات» للاستشارات بشأن مخاطر الكوارث. وأوضحت الصحيفة أن هذا يضاهي الإعصار "إرين" الذى تسبب فى دمار تقدر قيمته بعشرة مليارات دولار العام الماضي، وأن الخسائر المؤكدة من إعصار "كاترينا" في عام 2005 بلغت وحدها 45 مليار دولار.

المصدر: وكالات

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. سقوط حجر كبير من حائط البراق