إيران قد تشارك في مهام حفظ الأمن بمنطقة آسيا الوسطى

أخبار العالم

إيران قد تشارك في مهام حفظ الأمن بمنطقة آسيا الوسطى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598379/

ناقش نيقولاي بورديوجين الأمين العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي مع محمود رضا ساجالي سفير جمهورية ايران الإسلامية  في روسيا الاتحادية  آفاق مشاركة إيران في فاعليات وعمليات حفظ الآمن في منطقة  آسيا الوسطى، حسبما ذكر المركز الصحفي لأمانة منظمة معاهدة الأمن الجماعي.

ناقش نيقولاي بورديوجين الأمين العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي يوم الثلاثاء 30 اكتوبر/تشرين الاول مع محمود رضا ساجالي سفير الجمهورية الإسلامية الايرانية في روسيا الاتحادية  آفاق مشاركة إيران في فاعليات وعمليات حفظ الآمن في منطقة  آسيا الوسطى، حسبما ذكر المركز الصحفي لأمانة منظمة معاهدة الأمن الجماعي.

وجرى اللقاء بناء على طلب السفير الإيراني، ويقول البيان الصادر عن الأمانة العامة للمنظمة :" تم خلال المحادثات مناقشة الموضوعات المتعلقة بالنشاط الجاري لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي وآفاق مشاركة إيران في فاعليات المنظمة الرامية لحفظ الأمن في منطقة آسيا الوسطى ومواجهة التحديات والمخاطر".

جدير بالذكر ان الأجهزة الأمنية الإيرانية تشارك بالفعل في العملية الإقليمية الدولية لمكافحة المخدرات التي تقودها منظمة معاهدة الأمن الجماعي تحت اسم "قنال" بالمنطقة.

المصدر:وكالة  "إيتار- تاس" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب