هنية: أمير قطر تعهد بدعوة فريق برشلونة الى قطاع غزة

متفرقات

هنية: أمير قطر تعهد بدعوة فريق برشلونة الى قطاع غزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598367/

أكد اسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة المقالة في قطاع غزة ان أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تعهد بالعمل على دعوة وإحضار فريق "برشلونة" الى غزة ، وذلك في إطار الجهود الرامية لكسر الحصار الرياضي المفروض على القطاع.

أكد اسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة المقالة في قطاع غزة  ان أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تعهد بالعمل على دعوة وإحضار فريق "برشلونة" الى غزة ، وذلك في إطار الجهود الرامية لكسر الحصار الرياضي المفروض على القطاع. وأشار هنية الى ان هذا التعهد جاء خلال اللقاء الذي جمع بينهما حين كان الأمير القطري وعقيلته الشيخة موزة في غزة قبل أيام.

وأشاد هنية بالعلاقات التي تربط قطر بـ "برشلونة" لافتاً الانتباه الى أهمية مجئ الفريق الإسباني الى قطاع غزة "لكسر الحصار الرياضي الدولي" المفروض عليها. ورأى هنية، الملقب بين أتباعه بأمير المؤمنين، ان زيارة الفريق الكاتالوني هذه قد تثير استياء مشجعي خصمه التقليدي "ريال مدريد"، فتوجه اليهم مازحاً بألا يغضبوا من هذه الزيارة.

الجدير بالذكر ان نادي "برشلونة" يتلقى الدعم والرعاية من مؤسسة قطر "قطر فاونديشن"، مما قد يُسهم فعلياً بالاتفاق مع النادي ودعوته الى غزة. وبحسب الاتفاق المُبرم بين الجانبين منذ 2010 فإنهما يلتزمان بـ "إطلاق قدرات الانسان الكامنة لدى الشباب من خلال العديد من المشاريع والبرامج المتنوعة". وقد تم وضع "قطر" على قمصان لاعبي أحد أشهر أندية كرة القدم في العالم، على ان يستمر ذلك حتى عام 2016.

المصدر: وكالة "القدس" للأنباء