داغستان... اغتيال رجل دين واخيه ووالده في مدينة دربنت

أخبار روسيا

داغستان... اغتيال رجل دين واخيه ووالده في مدينة دربنت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598358/

 اغتيل فجر يوم 30 اكتوبر/تشرين الاول، بمدينة دربنت الملا كريم الله ابراهيموف، إمام احد المساجد بالمدينة ووالده واخيه. صرح بذلك مصدر في الاجهزة الامنية بداغستان.

 اغتيل فجر يوم 30 اكتوبر/تشرين الاول، بمدينة دربنت الملا كريم الله ابراهيموف،إمام احد المساجد بالمدينة ووالده واخيه. صرح بذلك مصدر في الاجهزة الامنية بداغستان.

وقال المصدر "حسب المعطيات الاولية، اطلق مجهولان النار على السيارة التي كان يستقلها الملا كريم الله (49 سنة) ووالده (82 سنة) وأخوه (50 سنة) فجر يوم الاثنين، وهم في طريقهم الى المسجد لاداء صلاة الفجر. ولقد توفي الثلاثة فورا متأثرين بجراحهم. نفذ الهجوم بالقرب من منزل عائلة ابراهيموف الواقع في شارع المطار. وحسب المعلومات المتوفرة هرب منفذو العملية مستخدمين سيارة من طراز "لادا – كالينا".

وقال المصدر "لقد اقيمت دعوى جنائية بموجب الفصل الثاني من المادة 105 من قانون العقوبات الروسي (قتل شخصين أواكثر) وايضا بموجب الفصل الثاني من المادة 222 من القانون (حمل السلاح دون ترخيص).

وتجري حاليا التحقيقات الاولية لتبيان دوافع هذه الجريمة.

وليست هذه المرة الاولى التي يغتال فيها رجال الدين في داغستان خلال الاشهر الاخيرة. ففي شهر مارس/آذار قتل امام مسجد في بويناكسك ورجل الشرطة الذي كان يرافقه، وفي شهر يونيو/حزيران هجم مقنعون على مسجد القرية واغتالوا امام المسجد محمد كامل حمزاتوف واحد المصلين. وفي نهاية اغسطس/آب فجرت انتحارية نفسها وقتلت الناشط الاسلامي البارز سعيد افندي تشيركيسكي، وفي يوم 14 اكتوبر/تشرين الاول قتل اسماعيل حجييف امام مسجد بلدة اوتشكينت.