بوشكوف: رومني عقد الأمور حين إعتبر روسيا العدو الجيوسياسي رقم واحد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598351/

قال أليكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، إن المرشح الجمهوري في الانتخابات الأمريكية ميت رومني عقد الأمور حين إعتبر روسيا العدو الجيوسياسي رقم واحد للولايات المتحدة.

قال أليكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، إن المرشح الجمهوري في الانتخابات الأمريكية ميت رومني عقد الأمورحين إعتبر روسيا العدو الجيوسياسي رقم واحد للولايات المتحدة.

وأضاف بوشكوف في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" الناطقة بالانكليزية (RT)، أن موسكو تفضل علاقة الشراكة على علاقة العداء، وأن وصول رومني إلى سدة الحكم قد يكبح تطور العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد ان رومني عقد الأمور حين طغت على حملته صبغة معينة عندما أعلن ان روسيا هي العدو الجيوسياسي رقم واحد للولايات المتحدة ويقول إنه لن يتساهل مع الرئيس بوتين ولن يقدم أي تنازلات  بشأن الاتفاق حول  الدرع الصاروخية.

وأشار بوشكوف الى جورج بوش الذي هاجم روسيا بشكل فعال حين أجرى حملته الانتخابية الأولى له، وتوصل في نهاية المطاف إلى نتيجة مفادها انه لن يستطيع حل الكثير من القضايا بدون روسيا، مؤكدا ان رومني سيفهم هذا أيضا لأنه ومع مرور الوقت سيدرك أن تجنب العمل مع روسيا في الكثير من المسائل  أمر مستحيل.

وبين ان العلاقات بين موسكو وواشنطن في الأشهر الأخيرة من ولاية جورج بوش الرئاسية الثانية كانت سيئة واقتصر التواصل على تبادل الاتهامات، وكان مستوى عدم الرضى من كلا الجانبين مرتفعا للغاية. في حين أعطت إعادة تشغيل العلاقات صبغة جديدة وخلقت مناخا جديدا للشراكة، حيث كان باراك أوباما على علاقة جيدة مع دميتري مدفيديف كما كان الحال مع فلاديمير بوتين.

التفاصيل في المقابلة المصورة

فيسبوك 12مليون