فرنسا تبحث عن حلول لأزمتها مع خبراء اقتصاديين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598342/

استقبل الرئيس الفرنسي فرنسوا هولند في 29 أكتوبر/تشرين الأول قادة أكبر المنظمات الاقتصادية الدولية من صندوق النقد والبنك الدوليين في العاصمة الفرنسية باريس، لبحث وسائل مكافحة الأزمة والنهوض بالتنافسية في فرنسا، ولتحسين التنسيق بين الاقتصادات العالمية، ومختلف المنظمات الاقتصادية بهدف التوصل إلى برامج عالمية منضبطة في خدمة النمو والتوظيف.

لاول مرة الرئيس الفرنسي يصطحب معه  وزراء الاقتصاد والمالية والعمل والخارجية ليلتقي ويسمع ممثلي أهم مؤسسات المال والاقتصاد - صندوق النقد الدولي البنك الدولي التجارة العالمية ومنظمة العمل الدولية ومنظمة التعاون والتنمية. فرانسوا هولند يريد أن يسمع أفكار ومقترحات ليحسن القدرة التنافسية لفرنسا، فزيادة التصدير تعني تراجع بطالة تشهد ارتفاعا للشهر السادس على التوالي وتعني أيضا زيادة نمو قد لا تصل إلى 0،8% بداية العام القادم كما تأمل الحكومة.

هولند يعد خارطة طريق تعتمد على خفض عجز الموازنة إلى 3% من الناتج المحلي مع نهاية العام المقبل بدون التخلي عن دعم التعليم وتشجيع الاسثمار لزيادة النمو، أما بالنسبة لتحسين قدرة الشركات التنافسية فالقرارات ستتخذ لاحقا بعد إكمال مرحلة الإعداد.

الرئيس الفرنسي سمع دعوة أصحاب أكبر الشركات المطالبين بخفض تكلفة العمل من خلال خفض ما تقتطعه الدولة فرد بأن الفكرة على طاولة البحث، لكنه رفض الضغوط مؤكدا أن على الجميع المساهمة في الحل.

المزيد في التقرير المصور.