مشاهير في الديار المقدسة للحج

متفرقات

مشاهير في الديار المقدسة للحج
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598332/

تناولت مواقع إلكترونية تقريراً حول عدد من النجوم ممن توجهوا العام الحالي الى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج. وقد أدلى بعض المشاهير بتصريحات حول ما انتابهم من مشاعر، بينما فضل البعض الآخر استغلال ما يمكن استغلاله من وقت بعد الانتهاء من مناسك الحج للعزلة والتعبد وقراءة القرآن، بعيداً عن عدسات الكاميرا وأقلام الصحفيين التي تحاول رصد تحركاتهم أولاً بأول.

نشرت صحيفة "الشرق" تقريراً حول عدد من النجوم ممن توجهوا العام الحالي الى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج. وقد استطاعت الصحيفة تبادل أطراف الحديث مع بعض الفنانين والمشاهير، بينما فضل البعض الآخر استغلال ما يمكن استغلاله من وقت بعد الانتهاء من مناسك الحج للعزلة والتعبد وقراءة القرآن، بعيداً عن عدسات الكاميرا وأقلام الصحفيين التي تحاول رصد تحركاتهم أولاً بأول. ومن المشاهير الذين قصدوا الحج هذا العام الممثلة حنان الترك التي قررت ان تعتكف للتعبد، والفنانة يسرا والممثل أحمد السقا والإعلامي عمرو الليثي وغيرهم.

وممن لم يجد حرجاً بتناول رحلته الى الديار المقدسة كان الفنان أحمد عز، الذي قال "أحمد الله ان أكرمني بالحج للمرة الثالثة. وقد رأيت هناك فرقاً واضحاً في الخدمات بين العام الماضي وهذا العام، فكل شيء تغيّر للأفضل من ناحية البنية التحتية للحج والخطط المرورية والتوسعة الضخمة التي يشهدها الحرم المكي الشريف".

وأضاف عز انه أدى فريضة الحج قبل 5 سنوات ثم حج ثانية قبل عامين برفقة المغني تامر حسني والإعلامي طارق علام. وقال انه يحج عاماً ويمضي عيد أضحى مع أهله وأسرته في مصر.

وأدلى الفنان شريف منير بحديث بعد ان كان يجلس في طرف الخيمة يستمع لحديث الداعية خالد الجندي قائلاً انه حاج اذ انه أدى الفريضة قبل 7 سنوات. وأثنى على الخدمات التي شعر بأنها تغيرت مقارنة مع ما كان الحال عليه حين حج أول مرة.

من جانبها أكدت الممثلة، ملكة جمال مصر حورية فرغلي انها ستعيد النظر في الأدوار التي ستؤديها بعد ان أدت فريضة الحج للمرة الأولى. وعبرت عن إحساسها قائلة "أشعر بسعادة غامرة بعدما أتيت حاجة للمرة الأولى في حياتي، وكانت لدي رغبة منذ سنوات، لكن شرط المحرم وقف حاجزاً بيني وبين الحج حتى وجدت حملة تنظم رحلة جماعية نسائية ضمن مجموعة كبيرة فقررت الحضور معهن ". وأضافت الفنانة الشابة "سأحرص في كل عام على أداء فريضة الحج والقدوم للعمرة بعدما وجدت الراحة".

أما الفنان يوسف فوزي فقال "حججت عام 96 مع والدي -رحمه الله- وأذكر اني حينها سجدت في الروضة الشريفة فشعرت بشعور غريب لم أشعره بحياتي، ولم أعرف كم ظللت ساجداً بالروضة الشريفة. عدت إلى مصر وظل هذا الشعور عالقاً في ذهني لأني لم أشعر بالسعادة مثلما شعرت بها بوجودي في المسجد النبوي". وأضاف "عندما عدت ظل هذا الشعور مرتبطا بذهني فأسرعت الخطى نحو الروضة الشريفة فوجدت رابطا بيني وبين مسجد الرسول (ص)، رغم عدم شعوري بالإحساس، الأول في السجود، لكني شعرت بوجود رابط بيني وبين هذا المكان المقدس".

وممن لم يتسن لصحيفة "الشرق" الحديث معهم كان الإعلامي المعروف عمرو أديب الذي فضل قراءة القرآن على الإدلاء بحوار صحفي، والإعلامية الشهير هالة سرحان التي توجهت في حينه لرمي الجمرات، على ان تقصد مكة المكرمة لاحقاً للطواف والسعي.

لم يقتصر وجود مشاهير الحجاج هذا العام على الفنانين والإعلاميين، اذ كان رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، زوج المغنية هيفاء وهبي ممن شد الرحال الى الديار المقدسة للحج أيضأً. ورفض أبوهشيمة الحديث أو التقاط الصور له معبراً عن رفضه بابتسامة ارتسمت على وجهه. وبابتسامة أيضاً ردت الفنانة ليلى علوي تعبيراً عن رفضها الإدلاء بأي تصريح، وان رضخت في نهاية الأمر لمحاولات إقناع شديدة لالتقاط صورة لها.

المصدر: "الشرق"