رونالدو يواصل هواية تحطيم أرقام نجوم ريال مدريد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598323/

حطم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، رقم أسطورتي الفريق الملكي إيميليو بوتراغينيو وسخويه مارتينيز سانشيز المعروف بـ "بيري"، من حيث عدد الأهداف المسجلة.

حطم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، رقم أسطورتي الفريق الملكي إيميليو بوتراغينيو وسخويه مارتينيز سانشيز المعروف بـ "بيري"، من حيث عدد الأهداف المسجلة.

وأحرز كريستيانو رونالدو 124 هدفاً حتى الآن منذ انضمامه الى صفوف الفريق الملكي في عام 2009 قادماً من فريق مانشيستر يونايتد الانكليزي.

فقد أحرز رونالدو هدفين في مرمى فريق ريال مايوركا (5-0) في المباراة التي أقيمت يوم الأحد 28 اكتوبر/تشرين الأول على ملعب "أونو استادي" ضمن منافسات الأسبوع التاسع لليغا الإسبانية، وتخطى بذلك بفارق هدف واحد رقم بوتراغينيو وبيري.

ويحمل الأسطورة الحية راؤول غونزاليز لاعب السد القطري حالياً، الرقم القياسي برصيد 228 هدفاً، ويليه الأسطورة ألفريدو دي ستفانو في المركز الثاني برصيد 216 هدفاً، ومن ثم كارلوس سانتيانا برصيد 186 هدفاً.

وكان رونالدو قد أحرز 40 هدفاً في الموسم (2010-2011)، محطماً بذلك الرقم القياسي، من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في الدوري الإسباني، والذي كان مسجلاً يإسم كل من الإسباني تيلمو زارا برصيد 38 هدفاً مع فريق اتلتيك بلباو خلال 30 مباراة في الموسم 1950-1951، والمهاجم المكسيكي هوغو سانشيز الذي سجل 38 هدفاً أيضاً، مع ريال مدريد بالذات خلال 35 مباراة في الموسم 1989-1990، أما صحيفة "ماركا" فتمنح البرتغالي هدفا أكثر بسبب هدف مثير للجدل تم تسجيله في مرمى ريال سوسييداد.

ونال كريستيانو رونالدو جائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح سنويا لافضل هداف في نهاية الموسم الكروي بأوروبا، فقد سجل الدون 100 هدف ( منها 40 هدفا في الدوري في 34 مباراة) منذ انضمامه لصفوف الميرنجي.

وكان رونالدو قد فاز بهذه الجائزة ايضاً في نهاية موسم (2007 – 2008)، عندما كان يلعب في صفوف فريق الشياطين الحمر.

ومن ثم حسن الدون رونالدو رقمه القياسي في الموسم الماضي بتسجيله 46 هدفاً للريال، ولكنه حل في المركز الثاني خلف منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، الذي أحرز 50 هدفاً في الليغا، وحصل على جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في أوروبا.

كما حسن رونالدو رقمه القياسي الشخصي بتسجيله في المباراة الثامنة على التوالي.

دوري أبطال اوروبا