سجين سابق في طُرة: مبارك يتمتع بمعاملة خاصة والضباط يؤدون له التحية

متفرقات

سجين سابق في طُرة: مبارك يتمتع بمعاملة خاصة والضباط يؤدون له التحية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598315/

أفاد سجين مصري سابق يُدعى إسلام عبد الله بأنه كان مكلفاً بأعمال النظافة في مستشفى سجن طُرة، وتحديداً غرفة الرئيس السابق حسني مبارك. ويؤكد عبد الله ان مبارك يُعامل في السجن وكأنه لا يزال الرئيس الحاكم للبلاد وان الضباط يؤدون له التحية.

أفاد سجين مصري سابق يُدعى إسلام عبد الله بأنه كان مكلفاً بأعمال النظافة في مستشفى سجن طُرة، وتحديداً غرفة الرئيس السابق حسني مبارك. ويؤكد عبد الله ان مبارك يُعامل في السجن وكأنه لا يزال الرئيس الحاكم للبلاد.

وكان إسلام عبد الله قد خرج من السجن قبل أيام بقرار عفو عام بمناسبة عيد الأضحى، بعد ان أمضى عاماً كاملاً خلف الأسوار، وهي نصف المدة التي كان من المُفترض ان يمضيها في السجن.

ويشير الشاب البالغ من العمر 28 عاماً الى ان ضباط الأمن في طُرة يؤدون التحية العسكرية للرئيس السابق أثناء خروجه للتنزه بصحبة ابنه جمال مبارك، مضيفاً انه ما ان يخرج الرئيس وابنه حتى تحدث "حالة ارتباك" بين الضباط وأفراد الحراسة، وان المعاملة التي يتمتع بها مبارك تختلف عن معاملة أي سجين آخر.

أما مدير مصلحة السجون اللواء محمد نجيب فرد على ما قاله إسلام عبد الله بالقول ان حسني مبارك يخضع لقانون السجن كسائر المحتجزين وان إدارة السجن لا تميز بين أي منهم، مشددأً على انه لا يُسمح له باستقبال الزوار إلا مرتين في الشهر، تماشياً مع قوانين "طُرة" السائدة والسارية على جميع المساجين.

المصدر: "صدى البلد"