المعارضة البحرينية تقيم تجمعا في قرية العكر بعد "رفع الحصار" عنها

أخبار العالم العربي

المعارضة البحرينية تقيم تجمعا في قرية العكر بعد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598278/

أقيم تجمع للمعارضة البحرينية الاحد 28 أكتوبر/ تشرين الأول في قرية العكر، جنوب العاصمة المنامة بعد أيام من رفع قوات الأمن حصارا عنها استمر أسبوعا. وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أصدرت قرارا بمنع إقامة التجمع قبل أن تعود لاحقا وتتراجع عنه.

أقيم تجمع للمعارضة البحرينية الاحد 28 أكتوبر/ تشرين الأول في قرية العكر، جنوب العاصمة المنامة بعد أيام من رفع قوات الأمن حصارا عنها استمر أسبوعا.

وافاد موقع جمعية "الوفاق" البحرينية ان "الجماهير شاركت عصر الأحد بالمهرجان الذي دعت له جمعيات المعارضة" تحت عنوان "الديمقراطية مطلبنا والحصار لن يرهبنا"، في إشارة للحصار الذي أقامته قوات الامن لنحو أسبوع على المنطقة ومنع المؤن عنها ومنع موظفيها وطلابها من مغادرتها.

وحضر في التجمع الذي أقيم في إحدى الساحات بالقرية، قيادات المعارضة، إضافة إلى أحد نواب البرلمان الحالي، وهو النائب أسامة مهنا التميمي، الذي اعتبر حضوره لفتة خاصة ذات دلالة.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أصدرت قرارا بمنع إقامة التجمع قبل أن تعود لاحقا وتتراجع عنه.

وطالب ممثل العكر في المجلس البلدي وعضو جمعية "الوفاق" عبدالرضا زهير أهالي قريته بـ"توثيق كل الجرائم والانتهاكات التي حصلت، توثيقا دقيقا لا يستثني شيئا".

وقال في كلمة أمام الحاضرين "السلطات لازالت تدعي أنه لم يكن هناك أي حصار، ولكنكم أنتم عشتم الحصار ورأيتموه. منعت حالة العلاج للمرضى، وحتى الولادة المستعجلة".

وأضاف زهير "أرادوا من العكر أن تكون نموذجا لأن تذل كرامة شعب، وأن يُخضع صمود شعب"، موضحا "سنظل ثابتين في موقفنا حتى تحقيق الديمقراطية الحقيقية التي تحقق مبدأ الشعب مصدر السلطات جميعا".

يذكر ان عناصر الامن منعوا الأهالي من الذهاب إلى الأعمال والمدارس، كما داهموا حوالي 40 بيتا في عملية تمشيط شاملة صاحبها تحليق مروحي ومدرعات وآليات مختلفة عقب مقتل أحد رجال الأمن.

المصدر: قناة "العالم" + وكالة "ابنا" الاخبارية