شركات الطيران الأمريكية تلغي 7 آلاف رحلة بسبب إعصار "ساندي"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598274/

ألغت شركات الطيران الأمريكية أكثر من 7 آلاف رحلة كانت مقررة يومي 28 و29 أكتوبر/تشرين الأول بسبب اقتراب إعصار "ساندي" من الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

ألغت شركات الطيران الأمريكية أكثر من 7 آلاف رحلة كانت مقررة يومي 28 و29 أكتوبر/تشرين الأول بسبب اقتراب إعصار "ساندي" من الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

ورفضت الشركات دفع تعويضات للركاب الذين ألغيت رحلاتهم. وأدى إيقاف عمل مرافق النقل في عدد من المدن الأمريكية الكبرى الى ازدحام الفنادق المحلية.

ومن المتوقع أن يصل الاعصار الى الساحل الشرقي للولايات المتحدة مساء يوم الاثنين، وبعد مروره بولايتي نيويورك ونيوجرسي، سيواصل الإعصار سيره داخل القارة الأمريكية، وفق خبراء الارصاد الجوية.

وأمر مايكل بلومبررئيس بلدية نيويورك الأحد بالاخلاء الاجباري لنحو 375 ألف شخص من المناطق المهددة باعصار "ساندي" الذي من المتوقع أن يكون مصحوبا برياح عاتية تنذر بفضيانات على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

من جانبه أعلن اندرو كومو حاكم ولاية نيويورك وقف جميع مرافق النقل من قطارات وحافلات ومترو الانفاق ليلة الأحد تحسبا للإعصار "ساندي". وستظل المدارس والمؤسسات الحكومية ومقر الأمم المتحدة مغلقة طوال يوم الاثنين، أما بورصة نيويورك للأوراق المالية والبضائع فتحد من تعاملاتها.

ويقول خبراء الأرصاد الجوية أن الرياح المصاحبة للإعصار ليست قوية مقارنة ببقية الاعاصير إلا أن اتساع نطاقها يجعل منها استثنائية، حيث تمتد الرياح على امتداد 165 كيلومترا من مركز الاعصار.

ويهدد الاعصار باجتياح الثلث الشرقي من البلاد بأمطار غزيرة ورياح عاتية وفيضانات عارمة وانقطاع الكهرباء، ومن المتوقع ان يرتفع منسوب مياه الامطار الى 30 سنتيمترا بالاضافة الى سقوط ثلوج كثيفة في بعض المناطق.

وحافظت الرياح على سرعة 120 كلم بالساعة، وستتكثف عندما تندمج مع عاصفة قوية قادمة من غرب الولايات المتحدة.

وكان إعصار "ساندي" الذي نشأ في البحر الكاريبي سبق أن مر بكوبا وجامايكا وهايتي وأسفر عن مصرع أكثر من 60 شخصا.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب