اوباما يدعو هيئات الطوارئ لتستعد لأسوأ الاحتمالات نظرا لاقتراب الاعصار "ساندي"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598255/

دعا الرئيس الامريكي باراك اوباما هيئات الطوارئ في البلاد الى أن تستعد لأسوأ السيناريوهات نظرا لاقتراب الاعصار "ساندي" الذي كان قد حصد ارواح 65 شخصا في الكاريبي، من السواحل الشرقية الامريكية.

دعا الرئيس الامريكي باراك اوباما هيئات الطوارئ في البلاد الى أن تستعد لأسوأ السيناريوهات نظرا لاقتراب الاعصار "ساندي" الذي كان قد حصد ارواح 65 شخصا فيبلدان  الكاريبي، غير بعيد من السواحل الشرقية الامريكية.

وقال اوباما في لقائه مع كرايغ فوغيت مدير وكالة الطوارئ الامريكية ونائبه ريتشارد سيرينو يوم الاحد 28 اكتوبر/تشرين الاول انه من غير المعروف حتى الآن ما هي المناطق التي ستواجه الضربة الأكثر قوة، ولذلك يجب التحرك بسرعة. ودعا الرئيس الى اخذ الاعصار على محمل الجد.

ومن المتوقع ان يبلغ الاعصار السواحل الشرقية الامريكية يوم الثلاثاء. وتشير هيئات الارصاد الجوية الى ان الولايات التي ستتأثر بقدر أكبر بالاعصار هي نيويورك وكونيكتيكوت وبنسلفانيا.

وقد اعلنت حالة الطوارئ في الولايات المطلة على الساحل الاطلسي من كارولينا الشمالية الى كونيكتيكوت. وتم اجلاء السكان من بعض المناطق.

هذا وكان الاعصار قد ضرب عددا من الدول في الكاريبي، بينها هايتي وكوبا وجامايكا وجزر البهاما. واسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى وتشريد مئات العائلات.

المصدر: وكالات