ميقاتي: استقالتي غير واردة حاليا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598254/

أعلن رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي ان استقالته غير واردة حاليا لانها ستعني كما لو انه المسؤول عن اغتيال اللواء وسام الحسن مدير قسم المعلومات في قوى الامن الداخلي اللبناني.

أعلن رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي ان استقالته غير واردة حاليا لانها ستعني اكما لو نه المسؤول عن اغتيال اللواء وسام الحسن مدير قسم المعلومات في قوى الامن الداخلي اللبناني.

ونقلت وسائل اعلام لبنانية يوم الاحد 28 اكتوبر/تشرين الاول عن ميقاتي قوله: "استقالتي غير واردة حاليا ولن أقبل أن تكون الإستقالة عنوانا لأزمة جديدة".

واوضح رجوعه عن قراره الاول بالاستقالة بعد اغتيال اللواء الحسن بأنه "عندما أعلنت أن الإستقالة ممكنة وأنني غير متمسك بالمنصب،  ردت المعارضة بأنني المسؤول عن دم الحسن".

واعتبر "ان استقالتي إذا تمت فستكون اعترافا بمسؤوليتي" عن الجريمة.

وختم رئيس الحكومة بالقول "أستقيل بالسياسة وليس بالدم، فليراجعوا أسلوبهم أراجع أسلوبي".

وسادت لبنان حالة من التوتر الشديد منذ الاسبوع الماضي بعد أن اغتيل اللواء وسام الحسن في تفجير سيارة ملغمة، واتهم سياسيون لبنانيون سورية بالوقوف وراء هذه الجريمة وحاول محتجون غاضبون اقتحام مقر الحكومة عقب تشييع جنازته الاحد الماضي.

ويريد زعماء المعارضة بلبنان وأنصارهم استقالة ميقاتي قائلين انه مقرب جدا من الرئيس السوري بشار الاسد وحزب الله اللبناني المشارك في حكومة ميقاتي.

هذا واعتبر المحلل السياسي اللبناني وسيم بزي في مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" من بيروت ان "الاحداث منذ اغتيال اللواء الحسن افضت الى مجموعة من المعطيات على ضفتي التضاد في المشهد اللبناني الداخلي، خاصة عندما وجه الرئيس السينيورة خلال دفن الحسن الاتهام بشكل مباشر وبالاسم للرئيس ميقاتي شخصيا ما دفع ميقاتي الى مراجعة ذاته داخليا وسياسيا".

الأزمة اليمنية