تقرير اعلامي: مقاتلون مناهضون للنظام في سورية يصبحون أكثر تطرفا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598245/

نشرت قناة "سكاي نيوز" التلفزيونية البريطانية تقريرا جاء فيه ان المقاتلين المناهضين للنظام في سورية يصبحون من يوم لأخر أكثر تطرفا ويعربون عن خيبة املهم من الدول الغربية التي لا تتدخل في النزاع عسكريا لمساعدتهم في اسقاط هذا النظام.

نشرت قناة "سكاي نيوز" التلفزيونية البريطانية على موقعها يوم الاحد 28 اكتوبر/تشرين الاول تقريرا جاء فيه ان المقاتلين المناهضين للنظام في سورية يصبحون من يوم لأخر  أكثر تطرفا ويعربون عن خيبة املهم من الدول الغربية التي لا تتدخل في النزاع عسكريا لمساعدتهم في اسقاط هذا النظام.

واشار التقرير الى كثرة أعلام تنظيم "القاعدة" التي يرفعها المقاتلون، والاشرطة السوداء على رؤوسهم والتي يضعها تقليديا الاسلاميون الراديكاليون والجهاديون.

كما نشرت "سكاي نيوز" تسجيل فيديو من شمال سورية ظهر فيه جنود من الجيش الحكومي السوري اسرهم المقاتلون. وعرضت كذلك الاسلحة التي نزعها المقاتلون من جنود الجيش النظامي، واخرى مهربة من تركيا.

وذكر التقرير انه يوجد اجانب بين المقاتلين السوريين ، لكن المقاتلين انفسهم لا يميلون الى الاعتراف بذلك لان هذا الامر يصب في مصلحة النظام، حسب قول واضعي التقرير. وعرض في التقرير بيت قالت "سكاي نيوز" ان في قبوه مقاتلا ليبيا رفض الظهور امام الكاميرات.

وخلص التقرير الى القول ان الدول الغربية قد تفقد حليفا محتملا في الشرق الاوسط، أو ربما حتى أسوأ من ذلك، أي  قد يظهر لهم "عدو غاضب" جديد.

المصدر: "سكاي نيوز"

الأزمة اليمنية