البريميرليغ... قمة ليفربول تنتهي بالتعادل الإيجابي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598240/

خيم التعادل الإيجابي على ديربي مدينة ليفربول بين ايفرتون وضيفه حامل اسم المدينة (ليفربول)، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأحد 28 أكتوبر/ تشرين الأول، في إطار الأسبوع التاسع من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

خيم التعادل الإيجابي 2-2 على ديربي مدينة ليفربول بين ايفرتون وضيفه حامل اسم المدينة (ليفربول)، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأحد 28 أكتوبر/ تشرين الأول، في إطار الأسبوع التاسع من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

سيطر ليفربول على مجريات أول 20 دقيقة من عمر المباراة، حيث سجل هدفين سريعين في الدقيقة 14 بعدما سدد لويس سواريز كرة قوية ارتطمت في باينس مدافع ايفرتون لتتحول إلى شباك مرماه، قبل أن يعود الحكم ليحتسب ضربة حرة غير مباشرة للريدز نفذها القائد جيرارد وارتقى لها المهاجم سواريز ليسكنها الكرة في الشباك برأسه على يمين حارس ايفرتون.

ولم يطل إنتظار ردة فعل أصحاب الأرض حيث قلص ليون أوسمان النتيجة في الدقيقة 22 بعد خطأ كبير من حارس ليفربول في إبعاد الكرة لتصل إلى ليون أوسمان الذي استلم الكرة على صدره من على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية زاحفة سكنت في شباك الحارس جونز الذي يتحمل مسؤولية الهدف.

وعادل نايسميث النتيجة في الدقيقة 35 من كرة عرضية وصلته بالمسطرة من مروان فيلاني إلى داخل منطقة الـ6 أمتار، ليضعها نايسميث بأريحية بشباك الضيوف معلنا التعادل لفريقه ايفرتون.

وواصل الفريقان البحث عن هدف الفوز طيلة مجريات الشوط الثاني، حتى سجل سواريز هدفاً ثالثاً لليفربول في الثواني الأخيرة غير أن الحكم قرر عدم احتسابه ليحرم الريدز من حسم الديربي وينتهي اللقاء باالتعادل الإيجابي 2-2.

رفع ايفرتون رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع في حين رفع الريدز رصيده إلى 10 نقاط في المركز الحادي عشر مؤقتاً.