"مصر الفاطمية" تهاجم دينا لأدائها رقصة على أغنية "يا طاهرة يا أم الحسن والحسين"

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598238/

صرح مدير مركز "مصر الفاطمية" لحقوق الانسان بهاء أنور محمد ان الشيعة في البلاد بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية والتقدم بشكوى للمطالبة بوقف عرض فيلم "عبده موته" السينمائي لما فيه من "إساءة الى أهل بيت النبي محمد صلى الله عليه وسلّم"، وذلك بسبب أداء الفنانة دينا لرقصة على وقع اغنية "يا طاهرة يا أم الحسن والحسين". .

صرح بهاء أنور محمد الناطق الرسمي باسم الشيعة في مصر، مدير مركز "مصر الفاطمية" لحقوق الانسان ان الشيعة في البلاد بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية والتقدم بشكوى للمطالبة بوقف عرض فيلم "عبده موته" السينمائي الذي يتناول قصة راقصة شعبية، لما فيه من "إساءة الى أهل بيت النبي محمد صلى الله عليه وسلّم".

وقد جاء ذلك في بيان أصدره بهاء محمد كرد فعل حيال مشاركة الراقصة دينا في الفيلم، وأدائها رقصة على وقع أغنية "يا طاهرة يا أم الحسن والحسين"، مشيراً الى ان الطاهرة هي ابنة الرسول (ص) فاطمة الزهراء رضي الله عنها.

وشدد البيان على رفض المسلمين اي إساءة لأهل البيت كما انهم يرفضون النيل من الصحابة الأطهار، مطالباً "الأزهر" والمفتي بالتعبير عن رفضهم لهذه الإساءة.

أما الراقصة دينا فقد دافعت عن أدائها للرقصة بالقول "أنا مسلمة ولا أحد يستطيع أن يقول إني أسيء إلى أهل الرسول، حاشا لله من هذه الاتهامات التي تشيب الشعر، فهي مجرد أغنية، كما أن الرقص عليها كان غير مبتذل على الإطلاق". وأضافت " مَنْ يريد أن يقيم دعوى قضائية أهلاً به، ومن له حق سيأخذه".

المصدر: "المرصد"