وزير الدفاع الايراني: لدينا طائرات بدون طيار أكثر تقدما من تلك التي اطلقها "حزب الله"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598237/

اعلن وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي ان ايران تمتلك طائرات بدون طيار أكثر تقدما من وجهة النظر التكنولوجية من تلك التي كان قد اطلقها "حزب الله" اللبناني باتجاه الاراضي الاسرائيلية في وقت سابق من هذا الشهر.

اعلن وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي يوم الاحد 28 اكتوبر/تشرين الاول ان ايران تمتلك طائرات بدون طيار أكثر تقدما من وجهة النظر التكنولوجية من تلك التي كان قد اطلقها "حزب الله" اللبناني باتجاه الاراضي الاسرائيلية في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال الوزير: "بالتأكيد فان الطائرة بدون طيار التي قامت بالتحليق فوق الاراضي المحتلة(يقصد اسرائيل) قبل فترة لا تعتبر من احدث منتجات التكنولوجيات الايرانية". واضاف قوله ان "جمهورية ايران الاسلامية تمتلك في الوقت الحالي طائرات بدون طيار ذات مستوى تكنولوجي أعلى بكثير من تلك التي اطلقتها قوات "حزب الله" في اجواء الاراضي المحتلة".

ونوه وحيدي بان قيام حزب الله باطلاق الطائرة المذكورة احرج الدعاية الاسرائيلية بشأن القوة الدفاعية الجوية لاسرائيل، وشكل ضربة قوية الى النظام الاسرائيلي.

هذا وكانت حركة "حزب الله" قد اطلقت يوم 6 اكتوبر/تشرين الاول الجاري طائرة استطلاعية بدون طيار مصنوعة بالتكنولوجيات الايرانية. وقامت الطائرة بتحليق فوق العديد من المواقع الاسرائيلية، بما في ذلك المفاعل النووي في ديمونة، قبل ان ترصدها الرادارات الاسرائيلية ويتم اسقاطها.

المصدر: وكالة "فارس" الايرانية

مباشر.. انطلاق الانتخابات البرلمانية في ألمانيا