أكثر من مئة شخص بين قتيل وجريح في هجوم على كنيسة بنيجيريا واضطرابات اعقبته

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598226/

قتل 8 أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 140 آخرين في هجوم انتحاري استهدف كنيسة القديسة ريتا الكاثوليكية في حي بمدينة كادونا الواقعة شمال نيجيريا. واثار الهجوم موجة الغضب وسط المسيحيين، وقتل شخصان على الأقل في الاضطرابات.

قتل 8 أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 140 آخرين في هجوم انتحاري استهدف كنيسة القديسة ريتا الكاثوليكية في حي بمدينة كادونا الواقعة شمال نيجيريا.

وقال مسؤول في فرق الإنقاذ في كادونا لـ"فرانس برس" إنه "تأكد مقتل 8 أشخاص في الهجوم" الذي وقع الاحد 28 أكتوبر/تشرين الأول، مضيفا ان هذه الحصيلة تتضمن الانتحاري الذي فجر سيارة ملغومة خارج الكنيسة.

وقال المسؤول إن المهاجم حاول اقتحام الكنيسة بسيارته، ولكنه اصطدم بعارضة، بينما قال شهود عيان إن السيارة ارتطمت بجدار الكنيسة.

موجة الغضب وسط المسيحيين.. وقتيلان في الاضطرابات

وبعد قليل من وقوع الانفجار، خرج الى الشوارع الشباب المسيحيون الغاضبون، وهم مسلحون بسكاكين وهراوات. وترددت وسطهم الدعوات للانتقام من المسلمين.

واندلعت في المدينة اعمال عنف قتل فيها شخصان على الاقل. واقامت الشرطة نقاط تفتيش امنية في الشوارع لمنع انتشار العنف.

وكانت عدة كنائس مسيحية تعرضت في الاشهر الاخيرة لهجمات مماثلة حملت حركة "بوكو حرام" الاسلامية المتشددة مسؤوليتها عنها. وتسببت تلك الهجمات في اندلاع أحداث عنف طائفي راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح.

المصدر: وكالات