الشرطة تحتجز نحو 800 شخص في موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59819/

أعلنت الشرطة أنها تسيطر على الوضع في موسكو وذلك بعد احتجاز ها نحو 800 شخص في مناطق مختلفة من المدينة منهم 420 شخصا حاولوا تنظيم اعتصام من دون تصريح رسمي قرب محطة قطارات كييفسكي وسط العاصمة.

أعلنتالشرطة أنها تسيطرعلى الوضع في موسكو وذلك بعد احتجازها نحو 800 شخص في مناطق مختلفة من المدينة منهم 420 شخصا حاولوا تنظيم اعتصام من دون تصريح رسمي قرب محطة قطارات كييفسكي وسط العاصمة.
وقال المتحدث الرسمي باسم شرطة موسكو فكتور بيريوكوف إن رجال الشرطة عثروا بحوزة عدد من الموقوفين على أنواع مختلفة من السلاح الأبيض ومسدسات الغاز والصواعق الكهربائية.
إلى ذلك نقلت وكالة ايتار- تاس عن مصدر أمني قوله إن مواجهات وقعت ايضا في كورنيش سمولينسكايا وسط موسكو مما أسفر عن وقوع جرحى وذلك بعد قيام متظاهرين من أصول قوقازية بالهجوم على مجموعة من الاشخاص كانت في المكان. وأوضح المصدر أنه تم القاء القبض على العشرات إثر هذه المواجهات.

عمدة موسكو: الشرطة سترد بحزم على أعمال العنف

وفي هذا الإطار.. دعا عمدة موسكو سيرغي سوبيانين المواطنين إلى عدم الإنقياد وراء الدعوات الاستفزازية أو العنف، مؤكدا أن الشرطة سترد بشدة وحزم على أعمال العنف أو الاستفزاز في موسكو.
وقال سوبيانين "تقوم قوات الأمن حاليا بإجراءات وقائية لمنع أي تجمعات غير مصرح بها. حيث تم حتى الآن احتجاز مئات الأشخاص ولا تتوفر معلومات عن وجود اصابات. ويقوم أفراد الشرطة بإجراءات مشددة في الطرق ومحطات المترو ووسائط النقل العامة لمنع حدوث أي اضطرابات. أدعو إلى عدم المشاركة في الإستفزازات والعنف.. لأن الشرطة سترد بحزم على أي محاولات للعنف أو الاستفزاز".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)