سورية.. مسلحون يوقفون صحفيا لبنانيا لأن عمله "لا يتناسب مع الثورة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598168/

اعلن مسلحون سوريون السبت 27 اكتوبر/تشرين الاول عن توقيف صحفي لبناني اسمه  فداء عيتاني لأن عمله "لا يتناسب مع مسار الثورة السورية"، وجرى تسليمه للمدعو "ابو ابراهيم" المتورط باحتجاز اللبنانيين الـ9 في سورية.

افادت صفحة "تنسيقية ثوار اعزاز" السورية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يوم السبت 27 اكتوبر/تشرين الاول بتوقيف صحفي لبناني اسمه فداء عيتاني لأن عمله "لا يتناسب مع مسار الثورة السورية" و"الثوار".

واعلنت "تنسقية اعزاز"، وهي مدينة سورية تقع في محافظة حلب، ان عيتاني، الذي يعمل لصالح جريدة "الاخبار" والمؤسسة اللبنانية للارسال "LBCI" وقنوات أخرى، "وضع تحت الاقامة الجبرية ولمدة قصيرة وسيتم الافراج عنه بعد استكمال باقي البيانات المطلوبة حوله".

ولفتت التنسيقية الى "ان التقارير والفيديوهات (التي كانت بحوزة عيتاني) لم تثبت تورطه او عمله مع اي طرف ضد الثورة، ولكن عمله كصحفي لم يعد يلقى الموافقة على بقائه في المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار".

من جانبها، أعلنت المؤسسة اللبنانية للارسال"LBCI" أن عيتاني مخطوف لدى الملقب بـ"أبو إبراهيم" الذي يحتجز مجموعة من اللبنانيين لدى عودتها من زيارة المراقد المقدسة في إيران الى لبنان عبر سورية.

وقالت الـ "LBCI" انها اتصلت بخاطف المواطنين اللبنانيين الـ9 في سورية المدعو أبو إبراهيم وانه اكد احتجاز فداء عيتاني، موضحا ان "عيتاني كان يرافق مجموعة من الثوار المقاتلين في حلب، وان تصويره كميات كبيرة من العمليات، جعلهم يشككون، مما دفعهم الى نقله الى منطقة اعزاز وتسليمه له (ابو ابراهيم) وانه (فداء) باق في المنطقة لفترة".

ويقول ناشطون ومنظمات غير حكومية ان المدعو "ابو إبراهيم" ليس من المعارضة المسلحة، بل هو مهرب سابق يستفيد من الانتفاضة السورية لكسب المال.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية