مجلس التنسيق للمعارضة الروسية يتخذ قرارا يدعم السجناء السياسيين

أخبار روسيا

مجلس التنسيق للمعارضة الروسية يتخذ قرارا  يدعم السجناء السياسيين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598163/

إتخذت الجلسة الأولى لمجلس التنسيق للمعارضة الروسية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول قرارا يدعم "السجناء السياسيين" في روسيا. صرح بذلك سيرغي دافيديس العضو في المجلس  لوكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء.

إتخذت الجلسة الأولى لمجلس تنسيق المعارضة الروسية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول قرارا بدعم "السجناء السياسيين" في روسيا. صرح بذلك سيرغي دافيديس العضو في المجلس  لوكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء.

 ويعيد القرار التشديد على أهمية "ملف ساحة بولوتنايا" ( أو بالاحرى الدعوى الجنائية التي تم رفعها في أعقاب الاعتصام الجماعي الذي تمخضت عنه  تظاهرة 6 مايو/أيار ). كما ركز على مسألة تعرض 7 من اعضائه للملاحقة الجنائية.

وأضاف دافيديس قائلا" إنه يخطط لإقامة تظاهرة احتجاج جديدة في مطلع ديسمبر/كانون الأول القادم. وأوضح سيرغي أودالتسوف منسق" الجبهة اليسارية" أن تاريخ 8 ديسمبر/كانون الأول يعتبر موعدا مفضلا لإقامة التظاهرة. وقال :" سيتم تحديد موقع التظاهرة فيما بعد. وأظن أن الاحتجاج على الاضهادات السياسية ودعم السجناء السياسيين سيكونان ضمن الشعارات الرئيسية. ولفت أودالتسوف إلى أن 7 أعضاء في مجلس التنسيق يتعرضون لملاحقات جنائية. وبحسب منسق الجبهة اليسارية فإن القرار يدعو المواطنين إلى المشاركة في التظاهرة التي ستقام في 30 اكتوبر/تشرين الأول الجاري. كما إنه يتضمن دعوة إلى المنظمات الدولية بشأن انتهاكات حقوق اللإنسان في روسيا.

يذكرأن انتخابات مجلس التنسيق للمعارضة الروسية جرت بمبادرة من منظمي تظاهرات الاحتجاج التي قد أقيمت في ساحة بولوتنايا وشارع ساخاروف بموسكو. وتم التصويت في شبكة الإنترنت أيام 20 – 22 أكتوبر/تشرين الأول. ويقول ليونيد فولكوف رئيس لجنة الانتخابات المركزية للمعارضة إن 80 ألف شخص شاركوا فيه. وأسفر فرز الأصوات عن انتخاب 45 عضوا في مجلس التنسيق المعارض وضمنهم: المدون أليكسي نافالني والكاتب دميتري بيكوف والصحفيون سيرغي بارخومينكو وأوليغ كاشين وأولغا رومانوفا وبطل العالم في الشطرنج غاري كاسباروف ومنسق الجبهة اليسارية سيرغي أودالتسوف والفنانون ميخائيل شاتس وتاتيانا لازاريفا والناشطة البيئية يفغينيا تشيريكوفا وغيرهم.

المصدر: وكالة "تاس" الروسية للأنباء