الملياردير الروسي بروخوروف يتولى رئاسة حزب "المنبر المدني"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598155/

انتخب الملياردير الروسي ميخائيل بروخوروف يوم السبت 27 اكتوبر/تشرين الاول رئيسا للهيئة القيادية لحزب "المنبر المدني" الذي كان قد اسسه في وقت سابق. وصرح بانه يعتبر حزبه القوة السياسية الثالثة في روسيا، مؤكدا استعداده للتعاون مع القوى السياسية الاخرى في البلاد.

انتخب الملياردير الروسي ميخائيل بروخوروف يوم السبت 27 اكتوبر/تشرين الاول رئيسا للهيئة القيادية لحزب "المنبر المدني" الذي كان قد اسسه في وقت سابق.

وقد عقدت الهيئة القيادية للحزب - اللجنة السياسية الفدرالية - جلسة مغلقة لها مساء السبت لانتخاب الرئيس بعد ان تم انتخاب الاعضاء الـ 11 في اللجنة خلال مؤتمر حزب "المنبر المدني" في وقت سابق من هذا اليوم.

وكان ميخائيل بروخوروف قد اعلن في كلمة القاها في المؤتمر انه اصبح عضوا في الحزب وينوي تركيز نشاطه فى السياسة.

وقال بروخوروف: "اريد ان اكشف لكم سرا صغيرا، اصبحت عضوا في حزب "المنبر المدني" ، ومن هذا اليوم سوف ينحصر نشاطي على المجال السياسي". هذا وسبق ان اعلن بروخوروف انه واغلب مناصريه لن يكونوا اعضاء في الحزب.

لقد غير الملياردير موقفه في مؤتمر الحزب المنعقد في قاعة اكاديمية العلوم الروسية.

واشار بروخوروف الى ان هناك تصورا عاما بان المجتمع منقسم الى مؤيدي الكرملين والمعارضين له الذين يتظاهرون في ساحة بولوتنايا، وليس هناك اي طرف ثالث. وقال: "اود ان أكون صاحب الموقف الثالث، لانني اريد ان يشعر بارتياح في بلادنا الكرملين والمجلس التنسيقي (للمعارضة) على حد سواء". واضاف قوله: "ولذلك فانني امثل القوة الثالثة".

واكد بروخوروف استعداده للتعاون مع كافة القوى السياسية الاخرى في البلاد، باستثناء القوميين المتعصبين الذين اعتبرهم بروخوروف "حركة يجب مكافحتها بشدة".

وكانت وزارة العدل الروسية قد اعلنت في 31 يوليو/تموز عن تسجيل واجازة حزب "المنبر المدني" الذي عقد مؤتمره التاسيسي يوم 7 يوليو/تموز. حيث اشار بروخوروف حينها الى ان تركيبة الحزب ستكون غير تقليدية ولن يزيد عدد اعضائه عن 500 فرد، وهو الحد الادنى المطلوب لاجازة أي حزب. وحسب رأيه ان حزب "المنبر المدني" سيبحث عن اناس من اصحاب المبادرات ليتم تقديمهم في هرم السلطة.

ويحتل بروخوروف حسب تصنيف فوربس، المرتبة السابعة بين الاغنياء بثروة مقدارها 13.2 مليار دولار. حيث يستثمر الجزء الاكبر من اصوله المالية في مجموعة "اونيكسيم" التي اسسها عام 2007 .

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"