النائب العام اللبناني: مهمة الـ"FBI" هي تقديم مساعدة فنية ولا مهلة زمنية لبقائهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598123/

اعلن القاضي حاتم ماضي، النائب العام التمييزي في لبنان ان مهمة فريق الـ"FBI" مقتصرة على تقديم المساعدة الفنية والتقنية في التحقيق باغتيال اللواء وسام الحسن، رئيس فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي، دون التدخل في مجرياته.

اعلن القاضي حاتم ماضي، النائب العام التمييزي في لبنان ان مهمة فريق الـ"FBI" الذي وصل لبنان مقتصرة على تقديم المساعدة الفنية والتقنية في التحقيق باغتيال اللواء وسام الحسن، رئيس فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي، دون التدخل في مجرياته.

وقال ماضي في لقاء اجرته معه صحيفة "الجمهورية" اللبنانية يوم الجمعة 26 اكتوبر/تشرين الاول انه أعطى توجيهاته لفريق مكتب التحقيقات الفدرالية وأنه "رسم حدودا واضحة له، وحدد مهمته في إطار تقديم المساعدة الفنية والتقنية في جريمة اغتيال اللواء وسام الحسن ومرافقه ، من دون التدخل في التحقيق، ما يعني أن الفريق لن يستمع الى أي شخص ولن يواجه أحدا".

واوضح ان الفريق "سيقدم المعلومات إلي شخصيا وسأزوده بتوجيهاتي تباعا"، منوها بأن "الفريق كان متجاوبا، وقد التزم التقيد بالحدود المرسومة له، في وقت يملك لبنان العناصر الكافية للتحقيق".

وأشار ماضي الى احتمال أن تقدم دول أخرى مساعدة مماثلة، مستبعدا أن تواجه هذه المساعدات معارضة سياسية لاحقة "لأن مهمتها محدودة جدا".

وفي نفس السياق، كشفت صحيفة "السفير" اللبنانية ان فريقا من المحققين الفرنسيين سيصل الى بيروت قريبا في اطار التحقيق في اغتيال اللواء الحسن.

وردا على سؤال، لفت القاضي ماضي في حديث صحفي آخر الى أنه "لا مهلة زمنية لعمل الخبراء الأميركيين، وهم سيبقون في لبنان الى أن ينجزوا مهمتهم كاملة".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية