الكرملين ينفي الشائعات حول تدهور صحة بوتين

أخبار روسيا

الكرملين ينفي الشائعات حول تدهور صحة بوتين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598121/

نفى الكرملين صحة أنباء تداولتها وسائل الإعلام حول تدهور صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وخضوعه لعملية قريبا.

نفى الكرملين صحة أنباء تداولتها وسائل الإعلام حول تدهور صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وخضوعه لعملية قريبا.

وقال السكريتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف لوكالة "إنتر فاكس" اليوم الجمعة 26 أكتوبر / تشرين الأول: "يصعب القول إلى أية مصادر لم تكشف عن هويتها استندت بذلك وكالة "رويترز". وهذه هي الحالة التي يجب فيها عدم الثقة بمصادر مجهولة الهوية. ومن جانبي، يمكنني القول إن هذا لا يعكس الواقع".

ووصف بيسكوف "الجدول اليومي المكثف للغاية لرئيس الدولة" بأنه خير دليل على عدم صحة الأخبار حول تدهور صحة الرئيس الروسي، مؤكدا في الوقت نفسه أن بوتين كان يعاني من بعض الآلام في أيام عقد قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ في فلاديفوستوك، عندما لاحظ البعض أن بوتين يعرج قليلا أثناء السير.

وأضاف: "عانى(بوتين) فعلا من بعض الآلام أثناء السير على القدمين بسبب الشد العضلي أثناء التدريب عشية القمة. هذا أمر طبيعي بالنسبة لشخص يتدرب بنشاط، وهو أمر واضح لأي واحد له أدنى معرفة بالحياة بطريقة صحية".

وفي وقت سابق ذكرت وكالة "رويترز" ، استنادا إلى مصادر لم تكشف عن هويتها، أن بوتين بعاني من آلام في الظهر، وقد يحتاج إلى عملية جراحية في القريب العاجل.

ولدى إجابته على سؤال حول زيارات بوتين الخارجية القادمة، قال بيسكوف: "فيما يتعلق بالزيارات، فالأمور واضحة هنا". وأضاف: "تم تحديد تواريخ محددة للزيارتين إلى تركيا والهند، وتم تنسيقها من خلال قنوات دبلوماسية مع الأخذ بعين الاعتبار المدة المطلوبة لوضع جدول الأعمال"، موضحا أن استعدادات مكثفة تسبق أية زيارة لرئيس دولة.

وتابع قائلا: "فيما يتعلق بقمة رابطة الدول المستقلة المقرر عقدها في عشق آباد، فيتم تحديد مواعيد مثل هذه القمم بواسطة سكرتارية رابطة الدول المستقلة والجهة المستضيفة. يجب الانطلاق من التواريخ التي يتم إعلانها".

المصدر: وكالة "إنتر فاكس" + "روسيا اليوم"