شارابوفا تصعد الى مربع اسطنبول الذهبي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598117/

أكدت الروسية ماريا شارابوفا المصفة ثانية على العالم، حقها في الحصول على بطاقة العبور الى الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز للسيدات، بعد فوزها بسهولة على الأسترالية سامانثا ستوسور في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الجمعة 26 أكتوبر/ تشرين الأول.

أكدت الروسية ماريا شارابوفا المصفة ثانية على العالم، حقها في الحصول على بطاقة العبور الى الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز للسيدات (الختامية) المقامة حالياً في اسطنبول، بعد فوزها بسهولة على الأسترالية سامانثا ستوسور في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الجمعة 26 أكتوبر/ تشرين الأول.

وحسمت شارابوفا نتيجة مباراة المجموعة البيضاء لصالحها بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-0 و6-3.

وكانت اللاعبة الروسية قد ضمنت تأهلها من الجولة الثانية بعد أن تغلبت على الإيطالية سارا إيراني والبولندية إنييسكا رادفانسكا، وبانسحاب التشيكية بيترا كفيتوفا حاملة اللقب بعد خوضها للجولة الأولى بسبب المرض.

وحلت ستوسور بدلاً من كفيتوفا، علماً أن الأخيرة خسرت لقاءها الأول أمام البولندية أنيسكا رادفانسكا بمجموعتين نظيفتين.

وستلتقي شارابوفا في نصف النهائي مع الفائزة من لقاء المجموعة الحمراء الذي سيجمع البيلاروسية فيكتوريا آزارينكا المصنفة الأولى عالمياً و الصينية لي نا الثامنة، حيث تملك الروسية فرصة إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في حال توجت بلقب البطولة.

وسيقرر اللقاء الأخر الذي سيجمع بين البولندية انيسكا رادفانسكا والإيطالية ساره إيراني، هوية المتاهلة الثانية من المجموعة البيضاء الى دور الأربعة.

دوري أبطال اوروبا