الخارجية الروسية: موسكو تدعم سيادة لبنان واستقلاله ووحدة أراضيه

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: موسكو تدعم سيادة لبنان واستقلاله ووحدة أراضيه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598116/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في اعقاب لقاء ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط، نائب وزير الخارجية مع فادي الحاج علي القائم بالاعمال في السفارة اللبنانية بموسكو، اعلنت ان روسيا تدعم سيادة لبنان واستقلاله ووحدة أراضيه.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها صدر يوم الجمعة 26 اكتوبر/تشرين الاول في اعقاب لقاء ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط، نائب وزير الخارجية، مع فادي الحاج علي القائم باعمال السفارة اللبنانية  بموسكو، اعلنت ان روسيا تدعم سيادة لبنان واستقلاله ووحدة أراضيه.

وقالت الخارجية في بيانها ان الجانبين "ناقشا الوضع في الشرق الاوسط مع التركيز على تطور الاوضاع في لبنان" في اعقاب العمل الارهابي في بيروت الذي قتل فيه وسام الحسن المسؤول الرفيع المستوى في قوى الامن الداخلي اللبناني، بالاضافة الى "المسائل الملحة للعلاقات الثنائية".

وحسبما جاء في البيان فقد اشاد بوغدانوف "بالاجراءات التي يتخذها الرئيس اللبناني وحكومة البلاد والجيش والهيئات الامنية للتصدي لمحاولات زعزعة الاستقرار في لبنان".

وقالت الخارجية الروسية انه "جرى التأكيد على ان كافة مسائل جدول الاعمال الوطني اللبناني يجب ان يقوم بحلها اللبنانيون بأنفسهم في اطار قانوني ومن دون ايعازات من الخارج".

واشارت الى ان "الجانب الروسي اكد دعمه الثابت لسيادة واستقلال ووحدة اراضي لبنان المتعدد الطوائف".

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"