الحكم بالسجن لـ 4 اعوام على سيلفيو برلسكوني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598111/

حكمت محكمة ميلانو في ايطاليا يوم الجمعة 26 اكتوبر/تشرين الاول بالسجن لمدة 4 اعوام على رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلسكوني في قضية احتيال مالي كبير تورطت فيه شركة "ميدياسيت" التابعة له.

حكمت محكمة ميلانو في ايطاليا يوم الجمعة 26 اكتوبر/تشرين الاول بالسجن لمدة 4 اعوام على رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلسكوني في قضية احتيال مالي كبير تورطت فيه شركة "ميدياسيت" التابعة له.

وتتعلق القضية بانتهاك الشركة للقانون اثناء شرائها الحقوق في عرض افلام امريكية والتهرب من الضرائب.

ويحظر حكم المحكمة كذلك تولي برلسكوني مناصب في الدولة خلال 3 سنوات. وينبغي على رئيس الوزراء الايطالي السابق والمتهمين الآخرين في القضية دفع مبلغ 10 ملايين يورو للهيئات الضريبية الايطالية.

وتجدر الاشارة الى انه يمكن الطعن بحكم محكمة ميلانو. وقد اعلن محامو برلسكوني عن نيتهم القيام بذلك خلال 15 يوما. واعتبروا حكم المحكمة بعيدا عن المنطق القانوني، مشيرين الى انه يتعارض مع استنتاجات التحقيق. واشاروا كذلك الى ان القاضي لم يأخذ بعين الاعتبار القرارات القضائية السابقة التي برأت برلسكوني.

من جانب آخر ذكرت صحيفة "إيل ميساجيرو" الايطالية ان مدة عقوبة السجن بحق رئيس الوزراء السابق ستقلص الى عام واحد وفقا لقانون العفو الذي كان قد صدر في عام 2006.

برلسكوني: كنت على قناعة بصدور حكم ببراءتي

وفي هذا السياق اعلن سيلفيو برلسكوني في تصريح للتلفزيون الايطالي انه كان على قناعة بان المحكمة ستحكم ببراءته، وقال ان الحكم الصادر يدل على استغلال القضاء لاغراض سياسية.

وقال رئيس الوزراء السابق: "كنت على قناعة بانه ستتم تبرئتي، حيث يتخطي الاتهام حدود الواقع. وهذا حكم مسيس غير جائز وغير مقبول".

واضاف برلسكوني قوله: "عندما لا يمكن ان نعول على عدم تحيز القضاة، تتحول الدولة الى غير حضارية وبربرية، ولم تعد تكون ديمقراطية. وللاسف فان هذا هو الامر الذي نشهده الآن".

يذكر ان قضية "ميدياسيت" احدى أكثر القضايا شهرة من تلك المتعلقة بنشاط برلسكوني التجاري.

وكانت محكمة روما قد حكمت في شهر يونيو/حزيران الماضي ببراء بيير سيلفيو برلسكوني النجل الأكبر لرئيس الوزراء السابق و10 اشخاص آخرين في قضية احتيال اتهمت فيها شركتا "ميدياتريد" و"ار تي اي" المنتميتان الى "ميدياسيت" بانتهاكات ضريبية في اثناء شراء حقوق البث التلفزيوني.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون