اوباما يدلي بصوته قبل يوم الانتخابات لتشجيع الناخبين على التصويت المبكر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598088/

أدلى الرئيس الامريكي باراك اوباما بصوته الخميس 25 أكتوبر/تشرين الأول في  شيكاغو بولاية ايلينوي قبل الموعد الرسمي للانتخابات الرئاسية الامريكي. ويعتبر أوباما أول رئيس امريكي يصوت مبكراً، وذلك سعيا الى تشجيع الناخبين على الإدلاء بأصواتهم مبكراً.

أدلى الرئيس الامريكي باراك اوباما بصوته الخميس 25 أكتوبر/تشرين الأول في شيكاغو بولاية ايلينوي قبل الموعد الرسمي للانتخابات الرئاسية الامريكي.

ويعتبر أوباما أول رئيس امريكي يصوت مبكراً، وذلك سعيا الى تشجيع الناخبين على الإدلاء بأصواتهم مبكراً. وكانت السيدة الامريكية الاولى ميشيل أوباما ادلت بصوتها في 15 تشرين الاول /اكتوبر.

ويؤكد كل من اوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني على أهمية الاقتراع المبكر ويشجعان مؤيديهما على الاستفادة من هذه الفرصة المتاحة في عدة ولايات كوسيلة لزيادة الاقبال على التصويت.

ويستطيع الناخبون في معظم الولايات الأميركية أن يدلوا بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية وانتخابات الكونغرس فيما يعرف بعملية التصويت المبكر. وتشير أحدث التقارير الى ان نحو 7.2 مليون ناخب أدلوا بأصواتهم وان نسبة نحو 35 % من الناخبين سيصوتون قبيل يوم الانتخابات.

هذا وتوقف اوباما في ايلينوي اثناء رحلة ماراثونية تستمر يومين في ثماني ولايات في حملته الانتخابية تشمل ايضا أيوا وكلورادو وكاليفورنيا ونيفادا وفلوريدا وفرجينيا واوهايو. أما رومني الذي أظهرت أحدث الاحصاءات انه يتفوق بفارق بسيط على أوباما، فإنه يواصل حملته الانتخابية في الوقت الحالي في ولاية أوهايو والتي تعتبر من أهم الولايات للفوز بالسباق الى البيت الابيض.

ونقلت سبكة "سي أن أن" عن أندريه سول، الناطق الرسمي باسم حملة رومني الخميس، أنه تم جمع نحو 122 مليون دولار كدعم لمسيرة حملة المرشح الجمهوري وذلك خلال النصف الأول من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري. وأوضح سول خلال تعليق له على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أن الجهود التي حققها الفريق عادت عليه بهذه الفائدة، والتي ستساهم إلى حد كبير في دعم مسيرة رومني إلى البيت الأبيض.

المصدر: بي بي سي + وكالات

فيسبوك 12مليون