مفتي روسيا يدعو المسلمين الى الاخلاق الحميدة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598084/

دعا راوي عين الدين، رئيس مجلس مفتي روسيا المسلمين الى عدم اهانة مشاعر الاخرين عبر الكلمة او الفعل والتقيد بالاخلاق العالية.

دعا راوي عين الدين، رئيس مجلس مفتي روسيا المسلمين الى عدم اهانة مشاعر الاخرين عبر الكلمة او الفعل والتقيد بالاخلاق العالية.

وقال عين الدين في خطبة العيد التي ألقاها بمناسبة عيد الأضحى في جامع موسكو الأكبر يوم 26 اكتوبر/تشرين الأول انه في حال التمسك بهذا النهج فان "احدا لن ينوي اهانة معتقادتنا وايماننا".

وأشار عين الدين إلى "ان عيد الاضحى هو بالدرجة الاولى وحدة الديانات التوحيدية.. الاحترام وقبول عادات وتقاليد الشعوب وفهم وادراك والتفكر بالهبة الالهية وهي حياة الانسان  هو اسلوب للحفاظ على الانسانية من النزاعات واراقة الدماء وهذا ما يعلمه العيد".

ورأى عين الدين ان الفكرة الرئيسية للعيد تتمثل في الارتقاء الى الاسس التاريخية وتقاليد التوحيد وتربية الرأفة والمواساة لأن "تقديم الاضحية حيث تذهب اللحوم الى الفقراء والمساكين والمحتاجين والى الجيران وهذا ما يربي صنع الخير للاقربين وباسم الله".

من جانبه أفاد مراسل روسيا اليوم في موسكو ان اكثر من نصف مليون مسلم يقيمون الصلاة في العاصمة الروسية. واوضح ان اعداد المساجد في موسكو لا تكفي لاستيعاب هذا العدد بشكل كامل، لذا تقرر تأمين اماكن اضافية يستطيع فيها المسلمون اقامة صلاة العيد. واشار الى ان الاجراءات الامنية مشددة. في سياق متصل افاد مراسلنا من مدينة تفيير الروسية، التي تحتفل هي الاخرى بعيد الاضحى بان المسلمين يستعدون ايضا لاقامة الصلاة، والكثير منهم افترش الشوارع وباحات المسجد.

المصدر: ايتارـ تاس+روسيا اليوم