وزير تونسي يحذر من وجود ميليشيات تستغل سياسيا تحت غطاء الثورة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598072/

 حذر الوزير التونسي السابق محمد الأزهر العكرمي من وجود تيارات تسعى لتغيير المجتمع التونسي قائلا إنها قد تلجأ إلى العنف كخيار أخير.

 حذر الوزير التونسي السابق محمد الأزهر العكرمي من وجود تيارات تسعى لتغيير المجتمع التونسي قائلا إنها قد تلجأ إلى العنف كخيار أخير. وأثار الوزيرالسابق وجود مسالة ما يعرف بلجان حماية الثورة قائلا إنها مجرد أجهزة أمنية موازية توظف سياسيا تحت غطاء الثورة.

وقال العكرمي لـ"روسيا اليوم" تعليقا على الاحتقان في الشارع التونسي والمخاوف من إسهام لغة الشارع في تأزيم الوضع ان "الناس كلهم اليوم مستنفرين ضد العنف"، مضيفا ان "هناك شيئا اسمه لجان حماية الثورة، وهو في الحقيقة ميليشيات ندعو الى حلها فورا لاشاعة مناخ الامن في تونس والاعتماد على الاجهزة الامنية التابعة للدولة لوحدها".

وأشار العكرمي الى ان الشارع يتحرك بناءا على دعوة من بعض القوى السياسية، مشددا على أهمية "تخفيض سقف الخطاب التحريضي" و"تفكيك الأدوات التي تتحرك في الشارع".

ولدى تطرقه الى الاسباب التي أدت الى عدم تمكن المجلس الوطني التأسيسي من صياغة دستور جديد خلال مدة عام كامل، أوضح العكرمي ان عدم وجود خارطة طريق واضحة المعالم هو الذي أدى الى هذا الفشل.

الأزمة اليمنية