القضاء التونسي يتجه لإقرار بطلان قرار تسليم البغدادي المحمودي الى ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598069/

أفادت تقارير إعلامية بأن القضاء الاداري في تونس قد يقر ببطلان قرار تسليم البغدادي المحمودي رئيس الوزراء الليبي السابق إلى السلطات الليبية. ونقلت الاذاعة التونسية عن أحمد صواب القاضي في المحكمة الإدارية قوله الخميس 25 أكتوبر/تشرين الأول إن المحكمة تتجه للإقرار ببطلان قرار التسليم في الأيام القادمة، دون تقديم أي إيضاحات.

أفادت تقارير إعلامية بأن القضاء الاداري في تونس قد يقر ببطلان قرار تسليم البغدادي المحمودي رئيس الوزراء الليبي السابق إلى السلطات الليبية.

ونقلت الاذاعة التونسية عن أحمد صواب، القاضي في المحكمة الإدارية قوله الخميس 25 أكتوبر/تشرين الأول إن المحكمة تتجه للإقرار ببطلان قرار التسليم في الأيام القادمة، دون تقديم أي إيضاحات.

ولن يسمح البطلان بقرار التسليم بإعادة البغدادي الذي كانت الحكومة التونسية المؤقتة سلمته للطرف الليبي بعد اعتقاله داخل الأراضي التونسية في يونيو/حزيران الماضي بينما كان متجها إلى الجزائر. لكنه يتوقع أن تكون لهذه الخطوة في حال إقدام القضاء عليها انعكاسات سياسية على العلاقات بين الدولتين.

يذكر ان قرار تسليم البغدادي اتخذ من دون توقيع وعلم الرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي. وطعن المرزوقي في القرار وأحال ملف القضية إلى المحكمة الإدارية للبت فيه.

المصدر: القدس العربي

الأزمة اليمنية