تحالف "الليكود" مع حزب ليبرمان لخوض الانتخابات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598052/

اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو عن تحالف حزب "الليكود" الذي يرأسه مع حزب "اسرائيل بيتنا" الذي يرأسه وزير الخارجية افيغدور ليبرمان، لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة بقائم واحدة.

اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الخميس 25 اكتوبر/تشرين الاول عن تحالف حزب "الليكود" الذي يرأسه مع حزب "اسرائيل بيتنا" الذي يرأسه وزير الخارجية افيغدور ليبرمان، لخوض الانتخابات البرلمانيةالقادمة بقائمة واحدة.

وقال نتانياهو في مؤتمر صحفي مشترك مع ليبرمان ان "تحالف "الليكود" و"اسرائيل بيتنا" هو ما يحتاج اليه الشعب". واضاف قوله: "نحن نطرح على الاسرائيليين فرصة لاستقرار الحكومة واستقرار السلطة. ونقترح السبيل الافضل لمكافحة غلاء العيش والتصدي للتحديات الامنية".

والجدير بالذكر ان "الليكود" و"اسرائيل بيتنا" شريكان في الائتلاف اليميني الحاكم حاليا. وكانت التوقعات تشير الى ان "الليكود" هو الحزب الأوفر حظا للفوز في الانتخابات البرلمانية المبكرة المقرر اجراؤها يوم 22 يناير/كانون الثاني المقبل.

وبعد تحالف الحزبين تزداد الفرص لفوز قائمتهما الموحدة، علما بان "اسرائيل بيتنا" كان يحل في المرتبة الثالثة في استطلاعات الرأي، بعد حزب العمل المعارض.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية