اشتون في لقاء عباس: حل الدولتين اساس لتسوية نزاع الشرق الاوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598049/

اكدت كاثرين اشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي في لقائها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس برام الله موقف الاتحاد الاوروبي المتمثل في ان حل الدولتين هو اساس لتسوية النزاع الفلسطيني الاسرائيلي.

اكدت كاثرين اشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي في لقائها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس برام الله يوم الخميس 25 اكتوبر/تشرين الاول، اكدت موقف الاتحاد الاوروبي المتمثل في ان حل الدولتين هو اساس لتسوية النزاع الفلسطيني الاسرائيلي.

من جانبه اطلع الرئيس الفلسطيني المفوضة العليا على الخطوات الفلسطينية للحصول على صفة دولة غير عضو في الامم المتحدة، واكد "استعداد الجانب الفلسطيني للعودة إلى طاولة المفاوضات، عقب رفع مكانة فلسطين في الأمم المتحدة، وذلك لاستئناف المفاوضات حول قضايا الوضع النهائي"، حسبما نقلت عنه وكالة "وفا" الفلسطينية للانباء.

وفي وقت سابق من يوم الخميس زارت كاثرين اشتون برفقة رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض قرية رأس كركر غربي رام الله التي كان المستوطنون اليهود قد اعتدوا على حقول الزيتون التابعة لسكانها.

واعتبر سلام فياض زيارة اشتون للقرية تأكيدا على رفض الاتحاد الاوروبي لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات اسرائيلية واعتداءات المستوطنين، حسبما ذكرت وكالة "معا" الاخبارية الفلسطينية.

وقد اختتمت كاثرين اشتون بزيارتها لفلسطين جولتها في الشرق الاوسط التي  زارت في اطارها هذا الاسبوع اسرائيل ولبنان والاردن والتقت مع قادة كل دولة.

المصدر: وكالات